الفلاح توزع مساعدات تموينية بحرينية على الفقراء شمال غزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
وزعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين, اليوم السبت, مساعدات تموينية بحرينية عبارة عن "دقيق وزيت" على الأسر الفقيرة في محافظة شمال غزة, بدعم من أهل الخير بمملكة البحرين الشقيقة, في إطار سعي الجمعية لتخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل تلك الأسر التي تعيش ظروفاً وأوضاعاً صعبة.

وأوضح رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية "أنه تم توزيع الطرود الغذائية على الأسر الأكثر فقرا في محافظة شمال غزة ممثلة في (مدينة جباليا النزلة، وبيت لاهيا وبيت حانون ومخيم جباليا، وأجزاء من محافظة غزة) وذلك بعد دراسة وبحث ميداني نفذه متطوعون من مركز الفلاح للشؤون الاجتماعية".

وأكد أن جمعية الفلاح ستواصل العمل على توفير ما تستطيع من أجل أبناء الشعب الفلسطيني وستمضي قدما في رسالة الخير التي تبنتها من أجل رسم البسمة على شفاه المحرومين والتخفيف عن الأرامل واليتامى.

وأشاد طنبورة بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين الشقيقة ملكاً وحكومة وشعبا مواطنين ومقيمين، لمساهمتهم في دعم الشعب الفلسطيني وإرسال تبرعاتهم لجمعية الفلاح الخيرية لتكون وسيط خير بينهم وبين الفقراء في فلسطين

وأشار إلى نية الجمعية في تنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية خلال المرحلة المقبلة, وذلك في اطار استعداداتها لشهر رمضان القادم، داعياً المؤسسات المحلية والدولية إلى تقديم المزيد من المساعدات والإغاثات حتى يتمكن المواطن من التغلب على الظروف الصعبة التي يعيشها.

من جهتهم عبر المستفيدون من المساعدات عن بالغ شكرهم وامتنانهم لجمعية الفلاح الخيرية، ولفاعلي الخير بمملكة البحرين على ما قدموه لهم من مساعدات في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة بعد أن اشتد الحصار عليهم وضاقت بهم السبل.

الجدير ذكره أن جمعية الفلاح الخيرية تقوم بتنفيذ العديد من البرامج الدورية والموسمية منها "برنامج كفالات الأيتام، برنامج توزيع الحقيبة المدرسية والزى المدرسي، برنامج توزيع لحوم الأضاحي، برنامج كسوة العيد، برنامج ترميم المنازل، برنامج إفطار الصائم وزكاة الفطر، برنامج توزيع أموال الزكاة، برنامج نقل مرضى غسل الكلى، وبرنامج كفالة الأسر الفقيرة".