فابريغاس: لست ميسي إسبانيا

مدريد – وكالة قدس نت للأنباء
أكد لاعب وسط منتخب إسبانيا الذي يؤدي أحياناً دوراً هجومياً سيسك فابريغاس أنه لا يجب المقارنة بينه وبين زميله في برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومع اللقاء المرتقب بين إسبانيا والبرتغال في نصف نهائي كأس أوروبا 2012 لكرة القدم، شدد فابريغاس على أن أسلوبه يختلف تماماً عن أسلوب ميسي، حتى ولو أدى مع منتخب بلاده بعض المهمات التهديفية التي نجح فيها ضد إيطاليا وجمهورية آيرلندا.

ويعد ميسي "رقم 9 خاطئ"، نسبة إلى مساهمته في تسجيل الأهداف، لكن دوره مع برشلونة والأرجنتين أكبر من ذلك بكثير، رغم قدراته التهديفية القياسية الموسم الماضي، مع تسجيله 73 هدفاً في 60 مباراة، وكسره الرقم القياسي الذي سجله نجم بايرن ميونيخ غيرد مولر موسم 1972/1973 (67 هدفاً). "حسب العربية نت"

وقال فابريغاس "لم أقارن نفسي يوماً بميسي، وسيكون الأمر سخيفاً. ألعب في المكان الذي يختاره المدرب وهذا كل ما في الأمر. أعتقد أنه لا يجدر بنا التحدث عن ميسي لأنه ليس هنا في الدرجة الأولى، ولأنه لاعب مختلف جداً عني".

واعتبر أن زميله في برشلونة "أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

لكن فابريغاس أبدى سروره بالدور الأوسع الذي منحه إياه المدرب فيسينتي دل بوسكي وتحركه على الأطراف، خصوصاً في حال عدم مشاركة المهاجم فرناندو توريس أو أي رأس حربة آخر، "إذ أتمتع بحرية الحركة، لكن رغم ذلك مقارنتي بميسي غير ممكنة. كل من ميسي وفابريغاس أمر مختلف عن الآخر. أتمنى ألا يتوقع مني أحد أن أتجاوز خمسة لاعبين وأسجل".