الحركة الشعبية تنظم حفلاً تكريماً للفائزين بمسابقة خضر عدنان الإبداعية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أكدت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية علي أهمية المبادرات النوعية الاسنادية للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال الحفل الذي نظمته الحركة الشعبية لنصرة الأسرى بالتعاون مع لجنة الأسرى لقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لتكريم الفائزين في مسابقة "خضر عدنان" للتميز والإبداع الصحفي والإعلامي دعماً للأسرى والمحررين.

وحضر الحفل نخبة من الشخصيات وقيادات العمل الوطني والإسلامي والأسرى المحررين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وعدد من أهالي الأسرى.

وأعلن نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى عن فوز الصحفي حسن جبر من قطاع غزة ويعمل في جريدة الأيام بالمرتبة الأولي ، والصحفي علي السمودي من جنين أيضا بالمرتبة الأولي ، وفوز كلاً من د.مازن صافي والصحفية نجاح مسلم من رام الله وهي مذيعة ومقدمة أخبار وبرامج في شبكة أجيال الإعلامية بالمرتبة الثانية.

وأشار الوحيدي إلي أن الحفل التكريمي الذي نظمته الحركة الشعبية جاء متزامناً مع اليوم العالمي للأمم المتحدة لمناهضة التعذيب ، ومع الذكرى السنوية لإعدام أبطال الثلاثاء محمد جمجوم وفؤاد حجازي وعطا الزير في سجن عكا يوم 17/6/1930م للتأكيد علي الوفاء لنضالات وتضحيات الشعب الفلسطيني ولدماء شهداء الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة.

أضاف بأن هذه المسابقة هي الثانية حيث نظمت الحركة الشعبية العام الماضي مسابقة للتميز والإبداع الصحفي دعماً وإسناداً للأسرى بالتعاون مع جامعة فلسطين إلي جانب مجموعة من المبادرات النوعية التي نفذتها الحركة الشعبية ومن بينها إحياء الذكرى السنوية لإعدام الشهداء في سجن عكا وإطلاق سرب من الحمام بأسماء الأسرى والشهداء إلي العالم.

وأعلن الوحيدي خلال الحفل التكريمي عن مسابقة جديدة تنظمها الحركة الشعبية بعنوان "أكرم وشادي الرخاوي" أملاً مشاركة فاعلة في المسابقة لدعم وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجاً وتنديداً بالقرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية.

كما وأعلن عن تشكيل المجموعة الإعلامية لنصرة وإسناد الأسرى وأن تضم نخبة من الصحفيين والكتاب والإعلاميين في قطاع غزة.

هذا وكرمت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة والأسيرة المحررة فاطمة الزق والأسيرة المحررة هناء شلبي ووالدة الأسير إبراهيم بارود إلي جانب الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام حيث ثمن نشأت الوحيدي جهودها في التواصل مع قضية الأسرى وسلمها شخصياً للصحفي نصر أبو فول رئيس الشبكة الفلسطينية.

وعرضت الحركة الشعبية مطرزاً يدوياً بعنوان الحرية والكرامة أغلي من الطعام ويحمل صورتين للأسير المحرر خضر عدنان والأسيرة المحررة هناء شلبي.

هذا وتلقت الحركة الشعبية خلال الحفل التكريمي رسالة من الأسير المحرر خضر عدنان وجه فيها التحية للمشاركين والفائزين في المسابقة التي نظمتها الحركة الشعبية والتي حملت اسمه ، مطالبا في رسالته كافة الصحفيين والإعلاميين بالعمل علي استنهاض الأقلام الوطنية لنصرة ودعم الحركة الأسيرة.

هذا وابرق إبراهيم عليان مفوض الأسرى والمحررين في حركة فتح بقطاع غزة بالتهنئة للفائزين في مسابقة خضر عدنان .

وثمن عليان جهود الحركة الشعبية لنصرة الأسرى ، مؤكداً علي ضرورة قيام السلطة الوطنية الفلسطينية والجهاز المختصة بالتخفيف عن معاناة الأسرى المحررين بتقديريهم والعمل علي تسوية أوضاعهم وتوفير حياة كريمة لهم ومتابعة شؤونهم المعيشية والصحية.

ومن جهته ، أكد عبد العزيز أبو عمرة منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة علي ضرورة توحيد الجهود لدعم وإسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المجتمع المدني والإنساني بوقفة جادة لالتزام إسرائيل باحترام حقوق الإنسان.

ومن جانبه فقد شكر الصحفي حسن جبر الفائز بالمرتبة الأول في مسابقة خضر عدنان للحركة الشعبية جهودها وهذه اللفتة بتكريم الفائزين والمشاركين في المسابقة ، مطالبا بالمزيد من الجهود لنصرة الأسرى وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد جبر علي ضرورة دعم الإبداعات الصحفية المساندة لملف الأسرى مع طريق نقل رسائلهم بالشكل الذي يضمن فضح الاحتلال والتخفيف عن معاناتهم.

هذا وأدار الحفل التكريمي الباحث د.مجدي سالم المختص بشؤون الأسرى مستعرضا أهم وأبرر الانتهاكات الإسرائيلية ضد الأسرى ومشيراً إلي مبادرات الحركة الشعبية النوعية.

وتطرق سالم إلي اليوم العالمي لمناهضة التعذيب مستذكراً الشهداء الفلسطينية في السجون الإسرائيلية الذي استشهدا نتيجة التعذيب وأساليب التي فاقت أكثر من 170 أسلوب للتعذيب.

وشكرت الحركة الشعبية جبهة التحرير العربية لاستضافتها الحفل التكريمي.


رابط للصورة //
http://pressps.com/uploaded/up_pic/e08c97844240707c3c4b8cb7f5a8cf24.jpg