فروانة: 22 نائبا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
قال مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية، عبد الناصر فروانة، بأن عدد النواب في سجون الإحتلال الإسرائيلي قد انخفض الى 22 نائباً بعد أن أفرجت سلطات الإحتلال الإسرائيلي عصر الخميس عن النائبين عن كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي خليل الربعي من الخليل، وناصر عبد الجواد من سلفيت.

وأضاف، بأنه بذلك يرتفع عدد من أفرج عنهم من النواب في الأيام القليلة الماضية الى خمسة نواب وهم: أنور زابون، أيمن دراغمة، محمد الطل، خليل الربعي، ناصر عبد الجواد، فيما تبقى منهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي 22 نائباً.

وبيّن أن 19 نائبا ينتمون لحركة حماس ، والنائب أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية، بالإضافة الى النائبين مروان البرغوثي وجمال الطيراوي ينتميان لحركة فتح.

واعتبر فروانة أن اختطاف النواب واستمرار احتجازهم، هو انتهاك فاضح لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية و القيم الإنسانية والأخلاقية والديمقراطية ، وتعدياً سافراً على المؤسسات الشرعية الفلسطينية، وتدخلاً مرفوضاً في الشأن الفلسطيني الداخلي، ومساساً خطيراً بالحصانة التي يتمتعون بها ، وفقا للاتفاقيات السياسية والدولية.

داعيا البرلمانات العربية والإسلامية والدولية الى تبني قضيتهم وتفعيلها على كافة الصعد والمستويات، والعمل من أجل ضمان الإفراج عنهم جميعا.