"حماس": ملفات المصالحة ستشهد تحرك جديد خلال الأيام المقبلة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الأيام المقبلة ستشهد تحرك جديد بملفات المصالحة الداخلية وتشكيلة الحكومة .

وأوضح القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان، في تصريح خاص لمراسل وكالة قدس نت للأنباء، اليوم الإثنين، أن مصر ستبدأ بتوجيه دعوات لزيارة القاهرة، للتباحث في تشكيلة حكومة الوفاق الوطني وملفات المصالحة العالقة، بعد توقفها بسبب الانتخابات في مصر.

وتوقع القيادي في حركة "حماس" ، أن تتم تلك التحركات والدعوات خلال الأيام القليلة المقبلة، وخاصة بعد استقرار الأوضاع في جمهورية مصر العربية والانتهاء من ملف انتخابات الرئاسة.

وأكد رضوان، على دعم حركته المطلق لكافة الجهود التي تبذل في سبيل تحقيق المصالحة والاتفاق على تشكيلة حكومة الإنقاذ الوطني، متوقعاً أن يكون هناك لقاءاً مع حركة "فتح" في القاهرة قبل لقاء القمة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملف المصالحة في الحركة عزام الأحمد نفى وجود اتصالات بين حركته و حركة حماس لعقد لقاء بين الرئيس عباس وخالد مشعل، قائلاً :"أنهم في انتظار دعوة مصرية لعقد اجتماع بينه وبين نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق لترتيب لقاء عباس مشعل"، متوقعاً أن يستأنف المصريون نشاطهم بهذا الشأن مطلع الشهر المقبل".

وكان مصدر مصري مسؤول كشف في تصريح سابق لـ"قدس نت"، أن بلاده سترسل دعوات لحركتي "فتح وحماس" خلال الأيام القليلة المقبلة لزيارة القاهرة لاستكمال جولات الحوار الفلسطيني .

وأوضح المصدر المصري، أن الحركتان ستبدأن بالتوافد للقاهرة مطلع الأسبوع المقبل، للتحضير للقاء سيجمع الحركتين قبل لقاء القمة المرتقب بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في القاهرة.