اتصل بنا أرسل مقال

القدس27°
رام الله26°
الخليل26°
غزة24°
القدس27°
رام الله26°
الخليل26°
غزة24°
4.28جنيه إسترليني
4.99دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.83يورو
3.54دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.28
دينار أردني4.99
جنيه مصري0.22
يورو3.83
دولار أمريكي3.54

مصر: تسهيلات على معبر رفح تشمل عدد المسافرين وساعات العمل على المعبر

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف مصدر مصري مسؤول، عن نية بلاده تطبيق خطة وصفها بـ"العملية" تم دراستها مُسبقاً لآلية العمل على معبر رفح البري تتضمن تسهيلات "إيجابية" في حركة تنقل المسافرين من وإلى المعبر .

وأكد المصدر المصري في تصريح خاص لمراسل وكالة قدس نت للأنباء، اليوم الاثنين، أن بلاده ستضع الخطة حيز التنفيذ على المعبر الحدودي خلال الأيام القليلة المقبلة ، موضحاً أن الخطة تشمل زيادة عدد المسافرين المغادرين عبر المعبر لتشمل من 1500- 2000 مسافر بشكل يومي، ووضع ساعات إضافية على العمل في معبر رفح من قبل الجانب المصري.

وأوضح المصدر ذاته، أن المسافرين القادمين والمغادرين عبر المعبر سيشعروا بذلك التحسن فور تطبيق الخطة، مضيفاً أن بلاده تسعى وبكل جهد ممكن رفع الحصار عن أهل القطاع، موضحاً أن رئيس مصر الجديد سيتخد قرارات هامة خلال الفترة المقبلة تتعلق بالحصار ومعبر رفح لتخدم الفلسطينيين.

بدوره، أكد مدير عام المعابر بوزارة الداخلية في حكومة غزة ماهر أبو صبحة، أن وضع عملية السفر وتنقل المواطنين على معبر رفح البري تسير بطريقة إيجابية ومريحة وذلك بعد تقديم الجانب المصري بعض التسهيلات في آلية السفر وعدد المسافرين .

وأوضح أبو صبحة في تصريح خاص لمراسل وكالة قدس نت للأنباء اليوم، أن هناك تسهيلات مصرية "ملفتة" في عملية تنقل المسافرين، مشيراً إلى أن الأيام الأخيرة شهدت سفر أكثر من 1200 مسافر في اليوم الواحد .

وأكد مدير عام المعابر بوزارة الداخلية في حكومة غزة، أنه وخلال الآلية المتبعة في تنقل المسافرين بواقع الـ1200 مسافر يومياً وثباتها ستكون أزمة السفر على المعبر منتهية .