البرغوثي لـ"قدس نت": إسرائيل تشن حرب استيطانية ممنهجة ضد الفلسطينيين

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
اعتبر الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية مصطفي البرغوثي، سعي إسرائيل لتسجيل أراضي المستوطنات بأسماء المستوطنين، خطوة شديدة الخطورة وبمثابة حرب استيطانية تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، دون أي وازع أخلاقي .

وقال البرغوثي في تصريح خاص لمراسل وكالة قدس نت للأنباء، اليوم الثلاثاء:" إن هذه الحرب الاستيطانية تجري على قدم وساق بشكل ممنهج، وتهدف إلى تشريع أراضي المستوطنات وتعدى على أملاك وحقوق الشعب الفلسطيني، وتنسف أي حديث عن المفاوضات ".

وأضاف الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية، أن سياسة الاستيطانية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية تدمر أي فرصة لقيام دولة فلسطينية، مشيراً إلى أن الاستيطان في يتصاعد أكثر من أي وقت مضى وان الاعتداءات المستوطنين ما زالت تمارس ضد ابناء الشعب الفلسطيني .

وطالب البرغوثي بتصعيد الحملة الشعبية وتوسيعها لمقاومة هذه السياسات العنصرية ومشاركة كل أبناء الشعب الفلسطيني والمؤسسات الحقوقية والمتضامنين الأجانب للوقوف بوجه ذلك.

هذا وكشفت صحيفة "هارتس" العبرية، اليوم ، النقاب عن البدء بتسجيل الأراضي التي استولى عليها المستوطنين بشكل التفافي على الطابو، من اجل منع الفلسطينيين من إمكانية الاعتراض على تسجيلها.

وقالت الصحيفة، إنها "حصلت على وثائق تثبت أن عملية تسجيل الأراضي واسعة جدا وتم مناقشتها على أعلى المستويات بسبب حساسيتها السياسية والقضائية، لكنها تحظى بتأييد من القائم بأعمال المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، والمستشار القضائي لوزارة الأمن ورئيس الإدارة المدنية ومستشار وزير الأمن لشؤون ألاستيطان، وأن التسجيل بحاجة الى مصادقة وزير الامن ايهود براك، الذي سيقر ذلك خلال الشهر الجاري".