لجنة الإنتخابات المركزية تنفي وجود أي خلل بعملها في قطاع غزة

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد رئيس لجنة الإنتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر، عدم وجود أي خلل قد أصاب عمل لجنة الإنتخابات في قطاع غزة أثناء تحضيرها لعملية تحديث السجل الإنتخابي.

وأضاف ناصر في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الخميس، أن الأمور في قطاع غزة كانت تسير بالإتجاه الصحيح ولا يوجد أي مشاكل تذكر يمكن أن تكون سبب في تعليق عمل اللجنة داخل قطاع غزة حتى تاريخ إستلام جواب تعليق العمل بشكل مؤقت.

وأوضح أن كافة الموظفين الذين كانوا سيقومون بعملية التسجيل في المراكز هم من المدرسين الذين تم ترشيحهم من وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، حيث رشحت الوزارة 520 موظف للقيام بهذه المهمة.

ولفت رئيس لجنة الإنتخابات المركزية الفلسطينية، إلى أنه بخصوص من تم تعيينهم كمشرفين على العملية فإن من تم تعيينهم كانوا وفق شروط درستها اللجنة بشكل كامل ودرست الطلبات المقدمة بعد أن أنزلت اللجنة إعلان بحاجتها لمشرفين, بحيث من كان يحمل لغة إنجليزية وشهادة للحاسوب لم تكن اللجنة تختاره بالرغم من مؤهلاته, لأنها كانت تحتاج لأشخاص لهم خبرات إدارية أكثر.

وأشار إلى أن اللجنة إختارت من المتقدمين 60 متقدم من بين من تقدموا, واللجنة حتى لم تنظر بتاتاً لإنتمائاتهم الحزبية أو الفصائلية, موضحاً بأن عمل لجنة الإنتخابات كان يسير وفق إستقلالية تامة.

ودعت حكومة غزة في بيان صدر عن اجتماعها الأسبوعي برئاسة رئيس الوزراء إسماعيل هنية، ، اليوم الأربعاء، لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية إلى إعادة "تصويب" أوضاعها ومعالجة ما وصفته بـ"الخلل" بشكل نهائي لتجاوز تعليق عملها الراهن في قطاع غزة.