قافلة تنطلق من جنوب الضفة إلى مكتب الرئاسة برام الله للمطالبة بالافراج عن الأسرى المرضى

الخليل/ بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء
انطلقت من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، صباح السبت، قافلة (نداء ألأحرار) والتي وصلت الى منزل الاسير المريض رياض العمور في بيت لحم في طريقها الى مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس برام الله لتسليم رسائل من الاسرى.

وقال محمد عبد ربه رئيس جمعية الاسرى المحررين في جنوب الضفة الغربية إن "الرسائل التي تحملها القافلة ستطالب بوضع قضية الأسرى المرضى في "عيادة سجن الرملة" على سلم اولويات القيادة الفلسطينية، والمطالبة بالإفراج عنهم فورا".

وأضاف عبد ربه في حديث لمراسل وكالة قدس نت للأنباء أن "الحديث يدور عن 19 اسيرا مريضا موجودون بلا علاج، ونحن لا نريد علاجهم داخل السجن، وليس خارجه، كما اننا لا نريد أن يحدث كما حدث مع الاسير البطل الشهيد زهير لبادة، لذا نحن بحاجة الى الاسرى المرضى أن يخرجوا ويتعالجوا مع اهاليهم وليس أن يخرجوا ويموتوا بين اهاليهم".

وأكد بان الرسائل الموجهة لمكتب الرئيس أبو مازن" ستطالب بوضع اولوية لـ 129 أسير معتقلين منذ ما قبل اتفاقية اوسلو، و25 اسيرا معتقلين منذ اكثر من 25 عاما".

وأشار عبد ربه الى أن هذه القافلة ستتكرر من كل المحافظات الفلسطينية، وستنطلق منها جميعها من أجل حشد الدعم الشعبي لقضية الاسرى والمساهمة في تحريرهم".