قلقيلية: اجتماع يناقش آلية تنفيذ القرض الحسن

قلقيلية – وكالة قدس نت للأنباء
ناقش مجتمعون, اليوم الاثنين, آلية تنفيذ مشروع القرض الحسن في محافظة قلقيلية, المقدم من الإغاثة الإسلامية في شمال وجنوب الضفة الغربية.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقد في مكتب المحافظة تحت رعاية ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية وبمشاركة امجد الأسمر وعباس أبو بكر من الإغاثة الإسلامية.

وحضر الاجتماع محمد طاهر جبر رئيس بلدية جيوس، وممثلون عن مجالس جين صافوط، وصير واماتين، وممثلون عن الشؤون الاجتماعية ومديرية الزراعة، وممثلات عن الجمعيات النسوية في ريف محافظة قلقيلية.

وخلال اللقاء حيا المحافظ الجهود التي تقوم بها الإغاثة الإسلامية وما تقدمه من مشاريع، مشيرا إلى أهمية أن تركز المشاريع على تقوية العامل الذاتي لدى الأسر وتزيد الفرص المتاحة للاعتماد على النفس وتطوير القدرات الذاتية، مضيفا أن توفر رأس المال من أهم العوامل في إقامة المشاريع، مشيرا إلى العديد من قصص النجاح لمشاريع مولت وتم تطويرها وتنميتها لتكون ركن مهم من أركان التنمية في المجتمع الفلسطيني.

وأكد المحافظ على كرامة المواطن وتوفير الظروف له وتمكينه للعيش حياة كريمة فيها اعتماد على الذات، مطالباً بأن يستمر تقديم المشاريع التنموية للأسر في المحافظة والعمل على متابعتها وتكوين قصص نجاح يمكن البناء عليها وان تكون نموذجا يحتذى به.

من ناحيته عرف امجد الأسمر, بعمل الإغاثة الإسلامية والتي بدأت عملها في الأراضي الفلسطينية عام 1998 بهدف تخفيف الظروف الصعبة على المواطنين، وقدم شرحاً مفصلاً عن القرض الحسن واليات تقديم القرض والشروط الواجب توفرها في الأسر المستفيدة.

وخلال الاجتماع جرى التباحث في الآليات التي يمكن العمل من خلالها للحصول على القرض الحسن، وجرى الاتفاق على عقد عدة لقاءات في المواقع.