قراقع: منحة الحياة الكريمة للأسرى المحررين ستنظم في إطار القانون

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
قال وزير شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع أن وزارته صرفت لكل أسير فلسطيني داخل السجون الاسرائيلية (400) شيقل أضيفت على راتبه بدل ملابس، وأن وزارة الأسرى سوف تزيد مخصص الكنتين للأسرى في السجون بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأوضح قراقع في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن المنحة المالية المخصصة للأسرى المحررين الذين قضوا سنوات طويلة ستنظم وفق القانون وحسب الإمكانيات المالية المتوفرة، موجها الشكر إلى الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء سلام فياض على اهتمامهم الدائم بتوفير حياة كريمة ولائقة لكل أسير وأسيرة يفرج عنه من سجون الاحتلال.

وأشار قراقع أن السلطة الوطنية تمر في أزمة مالية عصيبة ولهذا سوف تنظم هذه المنحة وفق لائحة يقرها مجلس الوزراء ووفق معايير عادلة تقررها وتحددها وزارة شؤون الأسرى، وأنها سوف تتحول إلى خدمة ثابتة إلى جانب الخدمات الأخرى التي تقدمها وزارة الأسرى.

وقال قراقع أن هناك مغالطات وإساءات إعلامية ومواقف انتهازية صدرت في الآونة الأخيرة تحاول أن تقف ضد مصالح الأسرى وتحسين شروط حياتهم الإنسانية ، مؤكداً أن الرئيس أبو مازن أصدر تعليماته للعناية بالأسرى المحررين وفق آليات واضحة وحسب الإمكانيات المالية المتوفرة وبدون تمييز.

وقال قراقع إن "منحه الحياة الكريمة لن تخص أسرى شاليط فقط وإنما ستشمل كل أسير فلسطيني تنطبق عليه المعايير التي ستنظم وفق لائحة ونظام واضح من مجلس الوزراء الفلسطيني، داعيا إلى الوقف بحسم أمام كل من يحاول الإساءة إلى الأسرى وحقوقهم وتشويه الحقائق وشخصنتها".