الأسير الشراونة يواصل إضرابه عن الطعام منذ عشرة أيام

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير أيمن إسماعيل الشروانه دخل يومه العاشر في الإضراب المفتوح عن الطعام، والذي بدؤوه فى الأول من الشهر الحالى، احتجاجاً على اعاده اعتقاله مرة أخرى بعد إطلاق سراحه ضمن صفقة تبادل الأسرى فى أكتوبر من العام الماضي .

وأوضح المركز بان الأسير الشراونه كان قد أطلق سراحه ضمن صفقة التبادل الأخيرة "وفاء الاحرار" بعد أن أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال من حكمه البالغ 38 عام ، وفرض عليه الاحتلال حكما بالسجن الادارى لمدة 6 شهور ، بعد أن اعاد اعتقاله من بيته في الخليل في نهاية يناير الماضي.

وأشار المركز الى ان إدارة سجن عسقلان قامت بعزل الأسير الشراونه بعد أسبوع من اعلان الإضراب ،عقاباً على خوضه الإضراب المفتوح عن الطعام ، وتمارس بحقه حملة قمع متعمدة ، وتهدده باعاده فرض الحكم الذي كان يقضيه الأسير قبل تحرره فى الصفقة .

واستهجن المركز عدم تسليط وسائل الإعلام المختلفة الضوء على إضراب الأسير الشراونه ومعاناته رغم انه كان أول أسير محرر يتم اعاده اعتقاله من الأسرى الذين أطلق سراحهم ضمن صفقة التبادل ، وأول أسير محرر ايضاً يفرض عليه حكماً بالادارى ضمن 7 أسرى محررين أعاد الاحتلال اعتقالهم مرة أخرى .

وطالب المركز وسائل الإعلام الاهتمام بقضية الأسير الشراونه ، كما طالب أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله بضرورة التضامن الواسع مع الأسير لتشكيل ضغط على الاحتلال لإطلاق سراحه ، وعدم تجديد الادارى له والذي ينتهي بعد أسبوعين ،كذلك لوضع الراعي المصري أمام مسئولياته ن حيث انه كان شاهداً على الاتفاق وراعياً له والذي تضمن عدم المساس بالأسرى المحررين المفرج عنهم .