الإثارة والتنافس عنوان بطولة أشبال الجنوب

بيت لحم – وكالة قدس نت للأنباء
ارتفع منسوب الإثارة في بطولة الأشبال، من مواليد 1997 لمنطقة الجنوب، التي يشرف عليها فرع الاتحاد هناك، تزامناً مع فرعي الوسط والشمال.

وضمنت بعض الفرق تأهلها للمرحلة القادمة التي تضم 24 فريقاً على مستوى الفروع الثلاثة، فيما تنتظر أخرى الجولة الخامسة والأخيرة لانتزاع التأهل.

واللافت أن التوازن غاب عن بعض المجموعات، في ظل انسحاب غير مبرر من بعض الفرق، كما حصل مع العبيدية، التي انسحبت قبل انطلاق البطولة، ما جعل المجموعة الأولى تقتصر على أربعة أندية، فيما انتظر فريقي السموع وبيت جالا تأكدهما من عدم قدرتهما على المنافسة، وانسحبا خلال الدوري ما أربك حسابات الفرق الأخرى.

وقبل نهاية الجولة الرابعة، التي لم تلعب منها بعض المباريات، أصبحت مواقع الفرق كما يلي، في انتظار إجراء مباريات الجولة الخامسة، والتعرف على هوية المتأهلين الثمانية.

المجموعة الأولى:
أكد شباب الخليل تأهله في صدارة المجموعة، رغم أن شباب يطا باغته بتعادل عادل، في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الجمعة الماضي على استاد دورا، فيما تقدم أشبال الأهلي إلى المركز الثاني بعد فوزهم العريض أمام بني نعيم بخمسة أهداف كاملة، متداركين آثار خسارتهم في الجولة السابقة أمام الشباب بأربعة أهداف لهدف، ولكن آمال الأهلي أصبحت معلقة على نتيجة مباراة بني نعيم ويطا، التي تجرى لاحقاً، في انتظار إمكانية نجاح بني نعيم في انتزاع ولو نقطة من أشبال فرسان الجنوب، لأن فوز أبناء يطا يمنحهم بطاقة التأهل مع شباب الخليل.

المجموعة الثانية:
أربك انسحاب السموع حسابات هذه المجموعة، وعصف بآمال أشبال غزلان الجنوب، لان بيت فجار نجح في تصدر المجموعة والتأهل، إلى جانب أشبال جمعية الشبان، الفائزين على أشبال بتير بخماسية كاملة، بما يجعل مهمة الظاهرية صعبة في التأهل، إلا في حالة فوزها بنتيجة عريضة على بيت فجار المتصدر، والمتأهل بجدارة، فيما يبدو أن أشبال الجمعية ضمنوا التأهل بنسبة كبيرة جدا.

المجموعة الثالثة:
تصدر أبطال النسخة السابقة أشبال شباب دورا المجموعة بسبع نقاط، اثر فوزهم بثلاثية على أشبال الترجي النيصي، وحافظ مفاجأة البطولة اشبال اذنا على المركز الثاني بعد فوزهم بهدفين أمام الدهيشة، لتصبح الكرة في ملعب فريقي دورا وإذنا، اللذين يلتقيان لاحقا، ويكفي التعادل الفريقين لضمان التأهل سويا، فيما سيتأهل بيت ساحور صاحب النقاط الأربع إن فاز في الجولة الأخيرة على واد النيص، وخسرت إذنا أمام دورا.

المجموعة الرابعة:
تصدر الفوار هذه المجموعة، مستفيدا من فوزه على البساط الأبيض أمام بيت جالا المنسحبة، في انتظار نتيجة لقاء أهلي دورا والعروب لحساب الجولة الرابعة، ولقائي أهلي دورا والخضر والفوار والعروب في الجولة الخامسة، الأمر الذي يعني أن حسابات هذه المجموعة ما زالت معقدة، وفرق الفوار والخضر وأهلي دورا والعروب قادرة على التأهل إذا ألغيت نتائج بيت جالا.