في سابقة خطيرة .. الاحتلال سيحاكم الفلسطينيين الذين يسكنون قرب المستوطنات

بيت لحم – وكالة قدس نت للأنباء
تفاجأ الموطن الفلسطيني علي أبو صوي الذي يسكن داخل أرض يمتلكها بالقرب من مستوطنة "عصيون" جنوب بيت لحم أمس بتسليم سلطات الاحتلال له إخطارا لمحاسبته أمام القضاء بسبب قيامه بتعبيد الطريق أمام منزله.

وقال حسن بريجية من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم اليوم الخميس "إن سبب الإخطار هو قيام المواطن أبو صوي بتعبيد الطريق أمام منزله، ما اعتبره الاحتلال أن المواطن سيستقر في أرضه القريبة من المستوطنة، وادعى انه اعتدى على أرضه التي يملكها!".

وأضاف بريجية لمراسل وكالة قدس نت للأنباء" إن الإخطار ينص على أن المواطن يجب أن يراجع المحكمة لأنه اعتدى على أرضه، وفقا للقانون 51 الصادر عام 1983، والإخطار الان يُعالج في لجنة الشؤون القانونية لدى السلطة الفلسطينية لأنهم سيقدمون التماس لدى محكمة الاحتلال".

واعتبر بريجية هذا الإخطار سابقة تاريخية خطيرة، لان المواطن أبو صوي سيحاكم بسبب عمله في أرضه التي يملكها، قائلاً إن " اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان تستنكر هذا الإجراء غير القانوني وغير الأخلاقي، الذي سيفتح الباب على مصراعيه لمحاسبة الفلسطيني إذا ما قام بالعمل بأرضه".

وتابع" هذا يضاف إلى الإجراءات غير القانونية الأخرى التي يقوم بها الاحتلال من محاكمة المتضامنين الأجانب، وما أصدرته لجنة" ليفي" بخصوص شرعنة الاستيطان في الضفة الغربية إضافة إلى انتهاكات أخرى يقوم بها الاحتلال بحق الفلسطينيين".