رفع علم أولمبياد لندن في مدينة القدس

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
رفع في مقر القنصلية العامة البريطانية في القدس، اليوم الخميس، علم أولمبياد لندن الذي ينطلق في ٢٧ من تموز الجاري، إيذانا بانطلاق فعاليات الأولمبياد للعام ٢٠١٢ من مدينة القدس المحتلة.

وشارك برفع العلم الأولمبي في القدس، رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب، والقنصل البريطاني العام السير فينسنت فين.

وقال القنصل البريطاني في تصريح لـ "وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا"، إن هذه الفعالية تأتي قبل انطلاق الألعاب الأولمبية بعد ١٥ يوما، مؤكدا تقديره لمشاركة فلسطين في هذه الألعاب، حيث سيرفع علم فلسطين في سماء لندن إلى جانب أعلام الدول المشاركة في هذا الحدث الكبير.

وشدد فين على أهمية مشاركة ٥ لاعبين من فلسطين في ألعاب لندن لهذا العام، ومشاركة فريق من غزة في التاسع عشر من آب/ أغسطس المقبل في الألعاب البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، متمنيا التوفيق للمنتخب الفلسطيني المشارك.

وقال القنصل البريطاني: "الأهم أن هذا التعاون تم، ونحن نبدأ الفعاليات مع شريكنا في اللجنة الأولمبية الفلسطينية".

من جانبه، أوضح الرجوب أن أهم ما في الحدث الاهتمام الرسمي والشعبي على المستوى الوطني والعالمي، وهناك اهتمام غير مسبوق في تاريخ الرياضة الفلسطينية.

وأضاف، "المشاركة هذا العام رمزية، ولكن نأمل بأن تكون الأولمبياد القادم في عام ٢٠١٦ في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بالمستوى المطلوب الذي يلبي الطموحات والتطلعات الفلسطينية للوصول بالقضية الفلسطينية عبر الرياضة لكل العالم".