استنفار عام في "ريمون" لاجراء زيارات تجريبية لأسرى غزة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
اعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين بالسلطة الفلسطينية عيسى قراقع ان ادارة مصلحة السجون الإسرائيلية سمحت لـ 25 اسيرا من سكان قطاع غزة والمتواجدين في سجن "ريمون" بالزيارات ابتداء من يوم الاثنين القادم 16-7-2012 واعتبار ذلك مجرد زيارات تجريبية.

وقال قراقع ان هذه الزيارات المحدودة تجري في ظل رفض اسرائيلي لإجراء زيارات شاملة لكافة اسرى قطاع غزة البالغ عددهم 473 اسيرا وبعد مماطلات طويلة في اجراء هذه الزيارات بعد اعلان وقف الإضراب المفتوح عن الطعام يوم 14-5-2012 على ضوء اتفاق لجنة الإضراب مع ادارة السجون على السماح لأسرى غزة بالزيارات بعد شهر من توقيع الاتفاق.

وأشار قراقع ان هذه الزيارة التجريبية منع خلالها الأطفال من الزيارات وأعلن استنفار عام في سجن "ريمون" حيث تم ايقاف زيارات جميع الأسرى من كافة المناطق يوم الاثنين.

ويذكر أن اسرى قطاع غزة حرموا من زيارات ذويهم منذ أسر الجندي شاليط عام 2007 كعقاب جماعي لهم وبقرار سياسي إسرائيلي ولم يسمح لهم حتى بالاتصال الهاتفي وفرض حصار شامل على اسرى غزة مما خلق معاناة كبيرة لهم.

وكان السماح بزيارات اسرى غزة احد المطالب الرئيسية للإضراب المفتوح عن الطعام الذي استمر 28 يوما واعتبار ان الزيارات للأسرى حق كفلته كافة القوانين الدولية.

وقد أعلنت ادارة السجون الإسرائيلية عن نيتها البدء بتنظيم الزيارات لعدد محدود من اسرى القطاع على ضوء تهديد الأسرى باستئناف الإضراب بعد شعورهم بالمماطلة والتسويف ومحاولات تهرب ادارة السجون من التزامها الذي قطعته على نفسها مع لجنة الإضراب.

ولا زال القلق يسود اسرى قطاع غزة على ضوء ما يسمى الزيارات التجريبية وإخضاعهم للاختبار الأمني حيث سيغادر أهالي الأسرى حاجز بيت حانون "ايريز" بإشراف الصليب الأحمر الدولي.