السلطة تنتظر وصول المنحتين "السعودية والعراقية " لاستكمال رواتب الموظفين

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
طالبت السلطة الفلسطينية الدول العربية بالإيفاء بالتزاماتها المالية التي على عاتقها لاستكمال دفع رواتب موظفيها المدنيين والعسكريين والتي تأخرت عن دفعهم لأكثر من نصف شهر عن الموعد الرسمي لدفع الرواتب .

وأكد مدير المركز الإعلامي الحكومي التابع للسلطة الفلسطينية غسان الخطيب، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الاثنين، أن على الدول العربية التزامات مالية، ودفعها في الوقت المناسب سيساعد في تخطي أزمة السلطة المالية ويسهل من تطبيق التزاماتها تجاه الموظفين وغيرها من القطاعات .

ولفت الخطيب، إلى أن وصول المنحة السعودية التي تقدر بـ100 مليون دولار ، وكذلك الدفعة العراقية التي تقدر 25 مليون دولار سيتم توظيفهم فور وصولهم لخزينة السلطة لرواتب الموظفين واستكمال ما تبقى منها .

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس وزرائه سلام فياض، شكرا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بعد إعطائه تعليمات لوزارة المالية السعودية، بتحويل مبلغ 100 مليون دولار لخزينة السلطة الوطنية.

وكان وزير المالية السعودي إبراهيم العساف، أبلغ رئيس الوزراء فياض، ظهر امس أنه "وبناء على طلب الرئيس محمود عباس، صدرت تعليمات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتحويل مبلغ 100 مليون دولار على وجه السرعة للسلطة الوطنية لمساعدتها في حل الأزمة المالية الفلسطينية".