فياض يلتقي كلينتون في القدس لوضع حل لأزمة السلطة المالية

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
من المقرر أن يلتقي رئيس وزراء السلطة الفلسطينية سلام فياض بوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الليلة في مقر إقامتها بمدينة القدس المحتلة.

وستلتقي كلينتون اليوم بوزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان والرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس ووزير الجيش إيهود باراك ثم تجتمع مساءً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبعدها لقاء فياض.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون وصلت مساء أمس إلى إسرائيل لإجراء مباحثات مع المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين تتركز على البرنامج النووي الإيراني ومفاوضات السلام المتعثرة مع الفلسطينيين.

ويرافق وزيرة الخارجية الامريكية في هذه الزيارة المبعوث الامريكي الى المنطقة ديفيد هيل ونائبتها وندي شيرمان التي تمثل الولايات المتحدة في المفاوضات مع ايران.

بدوره عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية غسان الشكعة، أكد أن فياض سيبحث مع كلينتون كافة الأزمات التي تعاني منها السلطة الوطنية وعلى رأسها الأزمة المالية الخانقة .

وأوضح الشكعة في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الاثنين، أن فياض سيحاول خلال لقائه بكلينتون التوصل لحلول عملية لتجاوز أزمة السلطة المالية التي وصفها بـ"الخانقة" وعدم العودة لها لتأثيرها السلبي على حياة الفلسطينيين وخاصة بعد تأجيل دفع رواتب موظفي السلطة.

ولفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى أن الولايات المتحدة مطالبة تماماً بالإيفاء بالتزاماتها المالية تجاه السلطة الفلسطينية، موضحاً أن الأموال التي كانت تأتي من الطرف الأمريكي أو الأوروبي سواء مساعدات أو غيرها من الطرق كانت تغطي جانب كبير من الأزمة.

وأضاف الشكعة، أن الوضع الاقتصادي الذي تمر بها السلطة مقلق جداً ولا مثيل له، ونحن بحاجة الأن لتضافر كافة الجهود العربية والدولية لتجاوز تلك الأزمة "، معبراً في الوقت ذاته عن شكره وتقديره للملكة العربية السعودية في مواصلتها لدعم السلطة لتجاوز أزماتها المالية والسياسية.