مصدر يكشف لـ"قدس نت": لقاء جمع مشعل والأحمد أمس في المغرب

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف مصدر فلسطيني رفيع المستوى، عن عقد لقاء "غير رسمي" بين رئيس وفد حركة "فتح" في الحوار الوطني عزام الأحمد، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في العاصمة المغربية الرباط أمس الأحد.

وأكد المصدر في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الاثنين، أن الجانبان ناقشا بشكل سطحي ملفات المصالحة الداخلية العالقة، وسبل إعادة تحريكها من جديد.

وأوضح المصدر الفلسطيني، أن لقاء "الأحمد ومشعل" كان على هامش مشاركة الطرفين "فتح وحماس" في فعاليات المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية المغربي في الرباط.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الأحمد أكد خلال لقائه بمشعل على ضرورة سماح حركة "حماس" في غزة لعمل لجنة الانتخابات المركزية وتحديث السجل الانتخابي دون عقبات، موضحاً أن اللقاء كان قصيراً لم يتعدى الساعتين.

وكشف المصدر ذاته، أن ملفات المصالحة ستشهد تحرك إيجابي بعد لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالرئيس المصري محمد مرسي يوم الأربعاء المقبل في القاهرة، لافتاً إلى أن تصريحات مرسي الأخيرة حول وقوفه على مسافة واحدة من كافة الفصائل كانت إيجابية جدا وستدعم لقاءات المصالحة التي ستجري في القاهرة قريباً.

وكان الأحمد، طالب خلال كلمته بالمؤتمر بدعم مواطني القدس المحتلة لحمايتها من التهويد، ودعم جهود المصالحة الوطنية للوقوف في وجه الاحتلال، داعياً كل الحريصين على شعبنا والقدس والمقدسات المساهمة في دعم جهود المصالحة وتذليل العراقيل والعقبات، بالعودة للتنفيذ الأمين واحترام بنود اتفاق المصالحة .