كلينتون طمأنت فياض: الإدارة الأميركية لن تتخلى عن دعم السلطة مالياً

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
كشفت مصادر فلسطينية في القدس، مساء الإثنين، بأن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون تعهدت لرئيس الوزراء بالسلطة الفلسطينية سلام فياض بعدم تخلي إدارتها عن دعم حكومته مالياً والتدخل لدى الجانب الإسرائيلي من أجل تقديم التسهيلات للمشاريع التي تقوم بها السلطة في الأراضي الفلسطينية التي تخضع لسيطرتها.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ وكالة قدس نت للأنباء إن "اللقاء الذي جمع وزيرة الخارجية كلينتون مع فياض في القدس خرج بنتائج إيجابية حيث تم التطرق خلاله الى جملة من القضايا الهامة وقدم فياض العديد من المطالب للوزيرة كلينتون حيث طلب منها التدخل لدى الجانب الإسرائيلي بالسماح للسلطة بالعمل في المناطق المصنفة (جيم) بالإضافة الى مطالبة الإدارة الأميركية بدعم السلطة مالياً".

وأوضحت المصادر بأن فياض تطرق خلال اللقاء الى الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها السلطة الفلسطينية والتي تسببت بتأخير صرف رواتب الموظفين في القطاع الحكومي، حيث وعدت كلينتون بالعمل على عدم قطع المساعدات المالية المقدمة للسلطة، كما تعهدت بمواصلة العمل من أجل تحسين الوضع الإقتصادي للفلسطينيين.

ونفت المصادر أن يكون اللقاء قد تطرق الى العملية السياسية، قائلة" لم يتم الحديث بأي شكل من الأشكال حول العملية السياسية المتوقفة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.