أحرار : الاحتلال سيفرج الخميس عن الأكاديمي غسان ذوقان

نابلس - وكالة قدس نت للأنباء
من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الاسؤائيلي يوم غد الخميس عن الأكاديمي الفلسطيني والمحاضر في جامعة النجاح الأستاذ غسان ذوقان (55 عاما) بعد 13 شهرا من الاعتقال الإداري أمضاها في سجن عوفر.
وقال فؤاد الخفش إن الأكاديمي ذوقان اعتقل بتاريخ 2-6-2011 وتم تحويله للاعتقال الإداري، حيث تم تمديد اعتقاله مرتين متتاليتين.

وأشار إلى أن هذا الاعتقال جاء بعد ستة شهور من الإفراج عنه من الاعتقال الإداري أيضا والذي أمضى فيه حينها ثلاثة أعوام متتالية، حيث كان قد اعتقل بتاريخ 16-12-2007 وحتى 12-11-2010م.

ولفت الخفش إلى أن ذوقان حرم خلال اعتقاله الأخير من مشاركة ابنه معاذ وابنته آلاء في حفل زفافهما الذي تأجل أكثر من مرة على أمل الإفراج عن والدهم ليشاركهم الفرحة، كما تخرج ثلاثة من أبنائه من الجامعة خلال فترات اعتقاله.

وأكد على أن هناك حالة من الاستهداف الحقيقي للعقول والكوادر الفلسطينية في محاولة من الاحتلال لتهجير هذه العقول، علما أن خمسة محاضرين جماعيين من جامعة النجاح الان في سجون الاحتلال وهم الدكتور يوسف عبد الحق والدكتور محمد غزال والدكتور محمد الصليبي والدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي والدكتور عمر عبد الرازق.

وتحدث الخفش عن ضرورة تدخل جامعة النجاح الوطنية وجميع الأكاديميين الفلسطينيين من أجل إيقاف استهداف الكوادر والأكاديميين الفلسطينيين والعمل من أجل تأمين الإفراج عنهم.