الجبهة الإسرائيلية تجري مناورة تعد الأضخم في مدينة حيفا

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء بأنه من المقرر أن تجري الجبهة الداخلية الإسرائيلية اليوم مناورة تعد الأضخم في مدينة حيفا وهي تحاكي سيناريوهات سقوط صواريخ كيماوية على المعهد العلمي في المدينة وإصابة مباشرة للسجون وتسرب مواد سامة خطيرة.

وأوضحت الصحيفة، أن إصابة السجون سيؤدي إلى هروب مئات السجناء الأمنيين والجنائيين كما أن ملعب كرة القدم في المدينة سيتحول إلى منطقة لتجمع القتلى الإسرائيليين فيه

وأشار إلى أنه وخلال المناورة سيتدربون على استخدام طائرات بدون طيار في حالات الطوارئ.

وقال رئيس بلدية حيفا يونا يهب" بأنه سيتم العمل مع الشركات الحيوية لاقتصاد حالات الطوارئ وإعطائها أوامر وقرارات تلزمها العمل في ساعات الطوارئ".

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع إجراء مناورة أخرى تحاكي تسرب مواد خطيرة في مصنع شتراوس الأمر الذي ستقوم الشرطة بإخلاء أحد الشوارع داخل المدينة كما أنه ستشمل المناورة إصابة أماكن حساسة مثل محطة القطارات وإصابة مستوطنات كما سيقوم عشرات المستوطنين بإخلاء جماعي في حالات الطوارئ.

ولفتت إلى أن المناورة ستستمر لمدة يومين سيتم إخلاء مئات السكان خلالها لمراكز وأماكن محصنة، مشيرة إلى أن رجال البلدية وقوات الطوارئ والتي تشمل "جيش الاحتلال وقيادة الجبهة الداخلية في المدينة ورجال الشرطة والمطافئ ونجمة داود الحمراء" سيواصلوا التدريب على تلك المناورة لمدة أسبوع كامل.