دفاع مدني الخليل يحتفل بتخريج فرقتي متطوعين بيت أولا‎

الخليل – وكالة قدس نت للأنباء
احتفلت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل, اليوم الخميس, بتخريج فرقتي متطوعي ومتطوعات الدفاع المدني في بيت اولا غرب الخليل.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني, انه اقيم حفل التخرج في قاعة منتزه بير القوس في بيت أولا بحضور مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل انور المحاريق ورئيس بلدية بيت اولا راتب العملة وحسن البطاط مفوض التوجيه السياسي للدفاع المدني وعلي حنتش مدير دفاع مدني بيت اولا ونادي الشباب وعدد من المؤسسات الاهلية وأهالي المتطوعين في البلدة.

واستهل الحفل بايات عطرة من الذكر الكريم والنشيد الوطني الفلسطيني, وفي كلمة رئيس البلدية اشاد فيها بالدور الهام الذي يقوم به الدفاع المدني من خلال سرعة استجابته للنداء والتعامل بمهنية عالية مع الحدث وانه لفخر لبلدة بيت أولا أن تزرع بذور التطور والأمل للنهوض بثقافة الدفاع المدني والسلامة العامة من خلال بناء هذه الفرق التي ستكون سندا وذخرا نعتز به.

وحيا المحاريق في كلمته المتطوعين على انضباطهم والروح العالية لديهم في الرغبة بخدمة أبناء شعبهم مما يدل على عمق الانتماء والحفاظ على الموروث الثقافي في التطوع, مشيدا بدور البلدية ووقوفها جنباً إلى جنب مع الدفاع المدني, مؤكداً على استمرار بناء فرق المتطوعين والتي تشكل ظاهرة نتعتز ونفتخر بامتلاكنا جيش موزع في كافة أنحاء المحافظة يمتلك الجاهزية في التعاطي مع الحوادث والكوارث بمختلف أنواعها, وان هذه الفلسفة تهدف الى تغير السلوك الانساني في التعامل من خلال تظافر الجهود والشراكة مع مؤسسات المجتمع في تحسن السلوك والوقوف امام المخاطر وتعزيز الشعور بالأمن والأمان لدى المواطن الفلسطيني.

وتوجهت المتطوعة نداء العملة في كلمتها بالشكر إلى قيادة الدفاع المدني على اهتمامه بالمتطوعين مستعرضة التمارين والتدريبات التي تلقوها وأتقنوها بمهارة توازي رجل الدفاع المدني ومقدرتهم على التعامل مع كافة الأحداث.

وقد تخلل الحفل عرض غنائي لفرقة كورال زهرات نادي شباب بيت أولا ودبكة شعبيه وأغاني على العود للفنان الفلسطيني خالد عبد الحافظ ومن ثم تقديم الدروع وتوزيع الشهادات على الخريجين.