صور.. 70 ألف مصلي في الجمعة الأولى من رمضان بالأقصى

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أدي نحو 70 ألف مصلي من مختلف محافظات الضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 وأهالي القدس صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان الفضيل برحاب المسجد الأقصى المبارك رغم الشديدات العسكرية الإسرائيلية المتواجدة عند معبر قلنديا شمال القدس بالإضافة للحواجز العسكرية والمعابر حول مدينة القدس المحتلة.

وقال مدير الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب في حديث خاص مع مراسلة وكالة قدس نت للأنباء" بان عدد المصلين للجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك يقدر بـ 70 ألف مصلي من الضفة الغربية وفلسطينو48 وأهالي القدس، وأضاف انه بالايام القادمة سوف تزداد الأعداد، مطالباُ المسلمين بتكثيف وجودهم خلال شهر رمضان وبعد شهر رمضان في القدس".

هذا وشهد المسجد الأقصى تواجدا مكثفا في أنحائه، خاصة في الأبنية المسقوفة، الجامع القبلي المسقوف، المسجد الأقصى القديم، المصلى المرواني، ومسجد قبة الصخرة، وكذلك في المظلات الخاصة التي وضعتها دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في ساحات المسجد الأقصى.

وهنأ خطيب المسجد الأقصى المبارك د. محمد سليم، من على منبر المسجد الأقصى المبارك، كافة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها والشعب الفلسطيني بقدوم هذا الضيف الكريم.

ودعا خطيب المسجد الأقصى المبارك في هذا اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، حكام العرب والمسلمين إلى خير الدنيا والآخرة إلى إعطاء شعوبهم حرية التحاكم بشرع الله.

وقال خطيب المسجد د. محمد سليم:" في شهر رمضان يفتح الله ابواب الجنة ويغلق ابواب النار وتغلل فيه مردة الشياطين. ليتعلم المسلمون في شهر رمضان العمل على تغير أنفسهم وفي اسرهم وفي مجتمعاتهم، وشهر لترك الخصومات وفك النزاعات فيما بعضكم،

كما طالب سليم المسلمين والشعب الفلسطيني بشد الرحال والزحف للمسجد الأقصى المبارك في رمضان وغير رمضان في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها المسجد الأقصى المبارك من تهديدات إسرائيلية والسعي لتقسيمه.

وطالبهم بالحفاظ على الصلوات الخمس لأنها فريضة وركن من أركان الدين، واجعلوا صلواتكم بالمساجد وخاصة في المسجد الأقصى المبارك واجعلوا يا مسلمون صلاة الفجر كصلاة يوم الجمعة، وحذر من خلوة الرجال بالنساء ومن التبرج.

كما طالب التجار بعدم رفع الأسعار واستغلال شهر رمضان المبارك ومن يبيع السلع الفاسدة والمحرمات كالالعاب النارية ومن يحلف كاذباً مؤكداً أن رمضان شهر الزرع والحصاد فلتزرعوا يا مسلمون الأعمال الصالحة واحصدوها مغفرة ورضواناً من الله عليكم واجعلوا الصبر زادكم فاجر الصابرين عظيم.