للمرة الثانية منذ 6سنوات .. أهالي 25 أسير من غزة يزرون أبناءهم

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
قال عبد الله قنديل المتحدث باسم جمعية واعد للأسرى والمحررين إن 40 شخصاً من أهالي وذوي الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة، توجهوا فجر اليوم الاثنين إلى زيارة أبنائهم داخل السجون الإسرائيلية.

وأوضح قنديل فى تصريح لوكالة قدس نت للأنباء أن الأربعين شخص من زوجات وآباء وأمهات 25 أسير قطاع غزة، دخلوا معبر "إيرز"- بيت حانون - شمال القطاع، فجر اليوم وهم في طريقهم إلى لقاء أبناءهم في سجن " نفحة"، موضحاً أن أهالي الأسرى كلهم من كبار السن.

وتأتي هذه الزيارة الثانية منذ 6 سنوات، وفقاً للاتفاق الذي وقعه قادة إضراب الأسرى مع مصلحة السجون الإسرائيلية، حيث انطلق الأهالي من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة في حافلة أقلتهم، إلى معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، ثم إلى زيارة أبنائهم .

ومن جانبه قال الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القطاع، أيمن الشهابي، في تصريح صحفي له إن " 33 عائلة فلسطينية من أهالي الأسرى في سجن نفحة الإسرائيلي، توجهوا اليوم الاثنين، في حافلات تابعة للجنة أقلتهم لزيارة 27 أسيرا من أبنائهم وذويهم، في الدفعة الثانية التي تسمح لهم إسرائيل بزيارته".

وجاءت الموافقة على استئناف الزيارات ضمن الاتفاق الذي أبرمه الأسرى برعاية مصرية في14 من أيار/مايو الماضي في ختام إضراب الكرامة، الذي استمر لثمانية وعشرين يوماً متواصلة، في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كان الشهابي قال في بيان سابق له الجمعة إن " الزيارة للدفعة الثانية من عائلات الأسرى ستكون في يوم الاثنين المقبل" 23 الجاري في سجن نفحة، لنحو 40 أسيراً، موضحاً أن آلية الزيارة المتبعة ستكون كالدفعة الأولى، حيث سيتجمع بعض أهالي الأسرى في مقر اللجنة في مدينة غزة، وسيتم نقلهم في حافلات من قبل اللجنة، إلى معبر بيت حانون (إيرز) شمال القطاع، وثم التوجه إلى زيارة أبنائهم في سجن نفحة الإسرائيلي.

يذكر أنه تمت الاثنين الماضي، زيارة الدفعة الأولى من أهالي الأسرى وعددهم 25 عائلة أسيراً في سجن "رامون" الإسرائيلي، وذلك لأول مرة منذ ست سنوات متتالية، حرم خلالها أهالي الأسرى من زيارة أبنائهم في سجون الاحتلال.