ردا على إشاعة إعطاء تصريح لجمعية "العاد".. الخطيب يؤكد بأن الاوقاف حريصة على الاملاك المقدسة

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
نفي مدير الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة الشيخ عزام الخطيب، الليلة، ما تناولته وسائل الإعلام المحلية من خلال إرسال "مسجات" عبر الجهاز الخلوي ونشر عبر الموقع الاجتماعي ( الفيس بوك ) بان دائرة الأوقاف الإسلامية أعطت تصريح لجمعية "العاد" الاستيطانية بتركيب بوابة حديدية على مدخل عين سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأكد الخطيب في تصريح خاص لمراسلة وكالة قدس نت للأنباء بالقدس المحتلة بان" دائرة الأوقاف الإسلامية لها مواقفها الوطنية للمحافظة على الأملاك الوقفية على مر العصور خوفا من الضياع أو الاستيلاء عليها لصالح الجمعيات الاستيطانية في هذه المدينة المقدسة".

وقال الخطيب، إنه تلقى اتصالاً هاتفياً من حارس الأوقاف الإسلامية من بلدة سلوان(آدم صيام) قال فيه : بان مجموعة من المستوطنين التابعين لجمعية "العاد" الاستيطانية قامت قبل ساعة من الافطار بتركيب باب حديدي على مدخل عين سلوان دون علم الأوقاف أصلاً، واضاف الخطيب بان دائرة الأوقاف ستتخذ كافة الإجراءات خلال الساعات القليلة القادمة بهدف إزالة هذا الباب ولو كان بالقوة.

وطلب مدير الأوقاف الإسلامية في القدس، من كافة وسائل الإعلام المحلية بان تنقل الحقيقة قبل الاستعجال بتناول الأخبار المنقولة دون التحري والتأكد من صحتها.