الاحتلال يعتقل طفلين من الخليل

الخليل – وكالة قدس نت للأنباء
استنكر نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الطفل باسل سليمان مطرية 15 عام من الخليل، محملاً الاحتلال المسؤولية عن حياة الطفل مطالبا إياهم بالإفراج الفوري عنه .

وقال النادي في بيان وصل " قدس نت" نسخه منه إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال قدرت بأكثر من خمسين جنديا حاصرت المنزل بطريقة وحشية من اجل اعتقال الطفل مطرية، في حين أصيب والد الطفل بالاستغراب موضحاً بأن ما أثار استغرابه حضور هذا العدد الكبير من جيش الاحتلال لاعتقال طفل لم يتجاوز الخمسة عشر عاما.

ويبين بأن مشادة كلامية حدثت بينه وبين جنود الاحتلال حول سبب الاعتقال ليفاجأ الوالد أن سبب الاعتقال بأنه ابنه متهم بإلقاء حجر على مستوطنة قريات أربع من بعد 2 كيلو متر، مؤكداً أن اعتقال ابنه جاء بسبب تهم ملفقة من قبل المستوطنين الذين يتلقون حماية كبيرة من جيش الاحتلال.

وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الطفل صقر محمد عبد العزيز سويطي البالغ من العمر 13 عام من بلدة بيت عوا وهو طالب في الصف الثامن.

وأوضح والد الطفل بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقهم أكثر من عشرة سيارات عسكرية حاصرت البيت بطريقة جنونية واقتحمته بعد أن حطمت الباب وقاموا بإطلاق النار مما ارهب كل من في المنزل وقيام جنود الاحتلال بالاعتداء على الطفل أمام العائلة بالضرب المبرح وعندما حاول والده الدفاع عنه قاموا بضربه وتصويب السلاح على صدره وقبل أن يغادروا حطموا أثاث البيت بالكامل.

فيما اعتبر نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل أن ما يتعرض له المعتقلين الأطفال من أبناء محافظة الخليل يستدعي التدخل العاجل للمؤسسات الحقوقية لكشف الجريمة المنظمة التي ترتكب بحقهم.