حملة ضخمة للتواصل مع عائلات الأسرى تحت عنوان ( لستم وحدكم )

نابلس - وكالة قدس نت للأنباء
أطلق مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان عبر موقعه الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية وعلى موقعه على الفيس بوك حملة كبيرة للتواصل مع عائلات الأسرى تحت عنوان ( أسرانا لستم وحدكم ) .

وقال فؤاد الخفش مدير المركز الحقوقي أحرار إن "الهدف من الحملة خلق حالة من التواصل ما بين الناس في كل مكان بالعالم وعائلات الأسرى وخلق رأي عام متفاعل ومتعاطف مع قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال" .

وذكر الخفش أن عائلات الأسرى ليست بحاجة إلى دعم مادي فقط بل هي بحاجة إلى تفاعل ودعم معنوي وهي تريد أن تشعر أن المجتمع والشعوب متعاطفة مع قضيته ومقدّرة لمعاناة الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وعن الحملة قال الباحث الحقوقي الخفش "إنها انطلقت مع بداية شهر رمضان المبارك وأن التفاعل مع الحملة كبير وممتاز وأن نسبة المتصلين من خارج فلسطين وتحديداً منطقة المغرب العربي عالية جداً يلي ذلك الأردن مضيفاً أنها محاولة لكسر حالة عدم التفاعل مع قضية الأسرى وضعف الدعم الجماهيري لهذه القضية الهامة" .

وأضاف أن "ارتياحاً كبيراً عبرت عنه مجموعة من عائلات الأسرى التي تواصلت معها شخصيات من خارج فلسطين عبرت عن دعمها وتعاطفها ودعائها للأسرى وقالت هذه العائلات للمركز الحقوقي أحرار شعرنا بصدق مشاعر المتصلين وصدق كلامهم وتقديرهم لنضالات أولادنا في سجون الاحتلال ".

وعن طريقة التواصل أعلن المركز الحقوقي أحرار أنه يستقبل الإيميلات من قبل من يريد أن يتواصل مع عائلة أي أسير عبر البريد الإلكتروني للموقع [email protected] أو [email protected] ومن خلال الإيميل يتم تزويد المتصل برقم عائلة الأسير ".

وطالب الخفش وسائل الإعلام بتسليط الضوء على هذه القضية الهامة من أجل كسر حالة الجمود وضعف التفاعل مع قضية الأسرى ومن أجل أن نقول للأسرى وعائلاتهم لستم وحدكم نحن معكم .