إغلاق قاعدة عسكرية إسرائيلية بعد انتشار "الجرب" بين الجنود

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن العشرات من جنود كتيبة المدفعية "التنين" في الجيش الإسرائيلي، أشتكوا في الآونة الأخيرة من انتشار الحكة "مرض الجرب الحاد" في أجسادهم خلال تدريباتهم في قاعدة تدريب في مرتفعات الجولان.

وأوضحت الصحيفة أن الجنود تلقوا العلاج الطبي، وجرى تسريح بعض الجنود الآخرين لمنع انتشار العدوى، وقرر رئيس إدارة الخدمات الطبية إغلاق القاعدة، حتى يتم القضاء على المرض خوفاً من تفاقمه.

وأضافت أن الجنود لا يتوقفون عن الهرش، وهناك انتقال سريع وواسع للعدوى ، وجرى منح العديد من الإجازات المرضية للجنود ، وتجري عمليات فحص طبية في القاعدة للتعرف على أسباب العدو وسرعة انتشارها بين جنود القاعدة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي"أنه بعد الشكاوى المتتالية من الجنود حول المرض تم إخضاع الجنود للفحص الطبي من قبل طبيب الوحدة وفي هذه الأثناء أحيل عدد من الجنود إلى طبيب أمراض جلدية للحصول على تشخيص إضافي.

وأضاف: لقد اتخذت تدابير مكافحة الوباء في وحدة العناية الشخصية لمنع انتشار المرض ، ويتم متابعة الحالة الطبية للجنود في الكتيبة مع الحفاظ على الفصل بين الجنود المصابين والجنود الأصحاء.