الرجوب يثمن موقف "روغ" الرافض لطلب إسرائيل الوقوف دقيقة صمت بالاولمبياد

لندن – وكالة قدس نت للأنباء
ثمن رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، موقف رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ، الرافض للموقف الإسرائيلي المطالب بالوقوف دقيقة صمت في حفل افتتاح الألعاب الاولمبية في لندن.

وقال في رسالة شكر خاصة بعثها لروغ، "الرياضة جسر للمحبة والتواصل ونقل للسلام بين الشعوب ولا يجب أن تكون عامل تفرقة ونشر للعنصرية بينها"، معتبراً موقفه بعدم تسييس الرياضة وإصراره على تطبيق الميثاق الأولمبي الدولي، انتصار للحرية الرياضية.

وكان روغ جدد موقف المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية الرافض لفكرة الوقوف دقيقة حداد خلال حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012، إحياء لذكرى عملية ميونيخ التي وقعت خلال أولمبياد ميونيخ في العام 1972، منوها إلى أن حفل الافتتاح لا يمثل المناخ المناسب لإحياء مثل تلك الأحداث.

ويواصل متسابقونا استعداداتهم اليومية استعدادا لخوض المنافسات الأولمبية، وسيفتتح السباح أحمد جبريل مشوار فلسطين في هذا الاولمبياد في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في منافسات السباحة 400 م حرة.

وتميزت التدريبات للاعبينا الخمسة بالخروج من الطابع الروتيني العادي إلى الاهتمام بالأرقام وتسجيل السرعات بشكل متتالي لجميع اللاعبين للوصول إلى آخر الأرقام الخاصة بالانطلاقات وتحمل السرعة النهائية لكل سباق، وبشكل مخصص لكل لاعب.

وأكدت مدربة السباحة أماني عورتاني أن التدريبات اليومية تساعد على معرفة مدى جاهزية اللاعب في جميع مراحل السباق المتخصص له، من حيث إعطائه التوجيهات الأخيرة لخوض سباقه بأكمل وجه، إضافة إلى الجهود المتواصلة من قبل المدربين لنزع الرهبة النفسية للاعبين من حمى الملعب أو المسبح المخصص للتدريب والأماكن الرئيسية لخوض المنافسات.

ويقوم رئيس البعثة الاولمبية هاني الحلبي بمتابعة هذه الاستعدادات يوما بيوم لتحقق فلسطين الهدف الرئيسي من هذه المشاركة والتمثيل المشرف، وتثبيت العنوان الرئيسي التي انطلقت المشاركة بهدفه "عام الاستحقاق الاولمبي – فلسطين الدولة".

وقالت اللاعبة ورود صوالحه، "اليوم كانت الاستعدادات مهمة وكانت تعتمد على تحقيق الأرقام الخاصة بالانطلاقات على وجه الخصوص، كما تركزت التدريبات على اختبارات بسيطة تساعد على تقييم المستوى واختبار القدرة لي كلاعبة".

وأضافت، "إنني سعيدة بهذه التدريبات والمشاركة، وأشعر بتحسن كبير من خلال المتابعة المستمرة من قبل المدرب ماجد أبو مراحيل ورئيس البعثة اللذان يقدمون الدعم الكبير والمتابعة الكبيرة".

أما السباح أحمد جبريل فيقول: "التوقيت في الانطلاق هو الأهم في هذه المرحلة، فنحن لا نركز على قطع المسافة الكاملة وإنما نركز على الانطلاقات ورفع سرعة الانطلاقة وخفة الانطلاق".

وفي لعبة الجودو، أكد المدرب إياد الحلبي بأن ماهر أبو ارميلة، بات مستعدا للمنافسة والتحدي، وأتم مختلف مراحل الاستعداد للمشاركة ولا يوجد لديه أي مشكلات في التدريبات.

وتلقى الوفد دعوة خاصة للإفطار بضيافة عمدة مدينة لندن مورس جونسن غدا الأربعاء في قاعة مدينة لندن الكبرى، حيث تلقى الوفد الفلسطيني الكامل دعوة خاصة للمشاركة في حفل الافطار بشكل تكريمي من عمدة المدينة والحكومة البريطانية.