الجيش الإسرائيلي يعزز تواجده بالجولان لمنع نزوح السوريين

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عن "رون بن شاي" الخبير الإسرائيلي في الشؤون العسكرية والأمنية قوله، إن للجيش الإسرائيلي مصلحة في منع تدفق اللاجئين السوريين، ولتجنب الاحراجات الإنسانية ، قام الجيش بنشر قواته في الجولان لصد وبقوة محاولات عبور السياج دون أذن من "إسرائيل" أو قوات الأمم المتحدة في الجولان.

وكشف مصدر إسرائيلي لوكالة "فرانس برس"، النقاب عن تعزيز الجيش الإسرائيلي من تواجده على الحدود السورية في منطقة هضبة الجولان ، تحسباً لمحاولات نزوح جماعية للاجئين السوريين عبر الحدود الى "إسرائيل" ، بسبب الحرب الأهلية الدائرة هناك.

وأضاف المصدر، أن "هناك حالة تأهب عالية جداً، حيث تم نقل العديد من الجنود الإسرائيليين الى منطقة الجولان رسمياً لأغراض التدريب، وبهدف إبقائهم في تلك المنطقة المتدهورة أمنياً ، وهناك أيضاً تعزيزات على صعيد سلاح الطائرات وقوات القناصة".

وأكد المصدر أن هناك تواجد قوي للجيش الإسرائيلي على الحدود ، عبر تعزيز عمليات تركيب الحواجز وتقوية الأسلاك الشائكة ، لمنع تدفق اللاجئين السوريين ومنع مرور المركبات ، مشدداً في الوقت ذاته أن هناك تخوف من تسلل جهات معادية عبر موجة النزوح.

وادعى المصدر الى أنه مع ذلك ستعمل إسرائيل على تقديم المساعدة لكل شخص حياته تحت تهديد الخطر، بالإضافة الى تقديم مأوى مؤقت.