تحقيق يكشف اقتحم الموساد لمنازل عملاء CIA بإسرائيل

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف تقرير شامل نشرته شبكة "AP" الإخبارية أمس السبت بأن إسرائيل قامت خلال السنوات العشر الماضية باقتحام بيوت عملاء "CIA" المتواجدين في إسرائيل والقيام بالتجسس عليهم من خلال كاميرات المراقبة داخل غرفهم الخاصة.

ويستند التحقيق إلى شهادة ثلاث من كبار مسئولي الاستخبارات الأمريكية "CIA" والذين عملوا خلال العقد الأخير في "إسرائيل" حيث قالوا "إنه وخلال إقامتهم في العقد الماضي في إسرائيل كان هناك عدد من عمليات السطو على منازلهم والعبث بأوراق حساسة تتعلق بعملهم وهذا يكون في ساعات متأخرة من الليل بعد اقتحام منازلنا".

وبحسب الموقع الإخباري الإسرائيلي واللا فإن وكالة الاستخبارات الأمريكية رفضت التعليق بشكل رسمي على الموضوع، إلا أن التحقيق يشير إلى أن النظام الأمريكي كان يعتقد وعلى علم بأن الموساد هو من يقف وراء تلك الحوادث دون أن يحرك ساكناً.

بدوره رد الجانب الإسرائيلي المتمثل بمكتب رئيس الحكومة بأن التحقيق حول تعرض عملاء الاستخبارات الأمريكية في إسرائيل لهجوم هو عبارة عن "دعاية كاذبة".

ووفقاً لمسئولين كبار في CIA فإن "إسرائيل" تشكل التهديد الأكبر في وجه الولايات المتحدة خاصة فيما يتعلق بالعمل " الاستخباري، مشيرين إلى أنه وفي إطار العلاقات بين الاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية قد توصلوا إلى تفاهمات مشتركة تقضي بعدم تجسس كل جهاز على نظيره الآخر.