خلافات بين فياض ووزير المالية حول مسألة التواقيع

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الثلاثاء، عن خلافات بين رئيس حكومة السلطة الفلسطينية سلام فياض ووزير ماليته نبيل قسيس، وذلك حول ما وصفته المصادر" مسألة التواقيع" بين الرجلين.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لوكالة قدس نت للأنباء إن "الخلافات حدثت مؤخراً بين فياض وقسيس الذي يصر (الأخير) على عدم تجاوز الصلاحيات الممنوحة له بصفته وزيراً للمالية، ومن حقه الإحتفاظ بتوقيعه على كافة المعاملات والإجراءات المالية التي تجري في الوزارة، الأمر الذي أغضب المحاسب العام للدولة يوسف الزمر الذي رفع بكتاب لرئيس الحكومة يشكو من الإجراءات المتبعة من قبل الوزير قسيس".

وأوضحت المصادر بأن قسيس إعترض على حالة التهميش التي يتعرض لها من قبل فياض والمحاسب العام الزمر خاصة فيما يتعلق بالإجراءات المالية إضافة إلى التصريحات حول الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية.

وأضافت المصادر بأن "هناك العديد من الإجراءات المالية المتأخرة التي حدثت خاصة في معاملات مالية متعلقة بعائدات ضريبية لشركات متعاقدة مع السلطة الفلسطينية وتنفذ مشاريع للحكومة والتي تأخر دفع مستحقاتها المالية بسبب خلافات " التواقيع" بين قسيس والمحاسب العام للدولة.

وأكدت المصادر بأن "الأمر وصل إلى حد تهديد قسيس الإستقالة من منصبه، إلا أن فياض تدخل لحل الخلاف".