مجدلاني: علينا أن نعلم كيف سندير سياستنا المالية جيداً خلال المرحلة المقبلة

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد وزير العمل في السلطة الفلسطينية أحمد مجدلاني, بأنه يتوجب علينا كفلسطينيين أن نعلم كيف سندير سياستنا المالية جيداً خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح مجدلاني في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, أن "إدارة سياستنا المالية تطلب منا إعادة النظر في أوجه الإنفاق، ما يعني إعادة النظر في كافة السياسات المالية والإقتصادية, وهذا بدوره سيؤدي إلى ضبط الإنفاق العام, والمصروفات العامة".

وأضاف أنه لا ينبغي إدارة الظهر للدول العربية التي لم تفي بإلتزاماتها المقررة عليها تجاه السلطة الفلسطينية والفلسطينيين, ولذلك يجب مواصلة الإتصالات مع تلك الدول بل وتكثيف تلك الجهود من أجل معالجة تلك الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها السلطة الفلسطينية.

وأشار مجدلاني إلى أن قضية فلسطين والقدس الشريف هم قضايا ذات مسؤولية كبيرة, وليست مسؤولية الفلسطينيين لوحدهم بل كافة الأشقاء العرب يتوجب عليهم تحمل تلك المسؤوليات وكذلك كافة ما تمر به مدينة القدس من تهويد من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت إلى أن ملف الأزمة المالية التي تعاني منها خزينة السلطة الفلسطينية ينبغي أن تكون حاضرة في كافة الإجتماعات واللقاءات العربية والدولية لأنها ليست بالأمر الهين, ويجب العمل بها على كل المستويات, لأن هذه الأزمة لها تداعيات خطيرة على المدى القريب والبعيد.