التقدم بمشروع قانون يسمح لليهود الصلاة بالمسجد الأقصى في اوقات محددة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
تقدم عضو الكنيست الاسرائيلي من حزب (الاتحاد الوطني) ارييه إلداد بمشروع قانون جديد امام الكنيست يقترح فيه ان يتمكن اليهود من زيارة المسجد الاقصى والصلاة في المكان في مواعيد محددة ، كما هو عليه الامر في الحرم الابراهيمي في الخليل.

ووفقاً للإقتراح فإنه "يتم تحديد ايام منفصلة للزيارة لليهود وللمسلمين، وان يكون المكان مفتوحاً فقط إما للمسلمين وإما لليهود ".

وكان الداد، طالب سابقاً بهدم "قبة الصخرة المشرفة"، فيما تجول في البلدة القديمة من القدس بمناسبة ما يعرف ذكرى "خراب الهيكل " قائلا:"عندما تحين الساعة يجب أن نهدم القبة ونقيم الهيكل الثالث مكانها".

وبدوره أكد الشيخ كمال خطيب – نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني- أن الاحتلال لن ينجح في محاولاته ومخططاته لتقسيم المسجد الاقصى المبارك ما بين المسلمين واليهود، محذّرا الاحتلال من الاقدام على مثل هذه الخطوة.

وثمّن الشيخ الخطيب التواجد المبارك للفلسطينيين في الاقصى.

وقال :" حقيقة مثل هذا الحضور المبارك، مثل هذا العشق والحالة الوجدانية التي يعيشها كل فلسطيني مع المسجد الاقصى، وخاصة في شهر رمضان، اعتبر انها حالة حرم منها كل مسلم، كل عربي، كل فلسطيني في الكون، وانا على يقين ان كل هؤلاء يتمنى الواحد منهم ان تتاح له الفرصة ولو لمرة واحدة ان يعيش هذه الاجواء الرمضانية الروحانية في المسجد الاقصى المبارك".

وأضاف:"رغم الاحتلال وبشاعة تصرفاته وقيوده وتضييقاته، لكن اهلنا وشعبنا مقبلون على المسجد الاقصى المبارك في رمضان، وكأنها ليست فقط رسالة تعبدية، فانها ايضا رسالة سياسية واضحة لهذا الاحتلال، ليقال له ان افعل ما شئت؟! ضيّق ما شئت؟! لن تفصلنا عن المسجد الاقصى المبارك".