عبيد: "فيفا" لا يستطيع تجميد نشاط الكرة في مصر

القاهرة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد خبير لوائح الاتحاد الدولي محمد عبيد أن "فيفا" لا يستطيع تجميد نشاط الكرة في مصر على خلفية قرار وزير الرياضة المصري العامري فاروق إقالة لجنة أنور صالح وتعيين لجنة جديدة لتسيير أعمال الاتحاد برئاسة عصام عبد المنعم، وذلك عبر خطاب أرسله لـ"الجبلاية".

وقال عبيد في تصريحات لـ"العربية.نت" إن قرار وزير الرياضة بإقالة لجنة صالح قانوني 100 % ولا يعد تدخلاً حكومياً في عمل الاتحاد المصري، وعزا ذلك لكون أنور صالح وجميع أعضاء لجنته يعملون داخل القطر المصري وتنطبق عليهم قوانين العمل المصرية ومن ثم يجوز إقالتهم بقرار وزاري.

كما طالب عبيد، وزير الرياضة بتقديم الأسانيد والأسباب القانونية التي دعته إلى إقالة لجنة صالح وذلك لأن الرد على خطاب "فيفا" يحتاج إلى مهارة قانونية وخبرة من القائمين على إدارة الكرة المصرية الآن، على أن يتم إرسال خطابين للاتحاد الدولي أحدهما من اتحاد الكرة والآخر من وزارة الرياضة لتوضيح الأسباب القانونية وراء القرار، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هناك من له مصلحه في عدم إقالة لجنة أنور صالح وعلى رأسهم عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي هاني أبوريده الذي أعلن منذ أسابيع ترشحه لرئاسة الاتحاد المصري.

وأضاف "وبالتالي من مصلحته ألا تقال لجنة صالح حتى تقام الانتخابات في موعدها القديم نهاية أغسطس الجاري، خاصة أن لجنة عصام عبد المنعم اتخذت قراراً بتأجيل الانتخابات إلى 10 أكتوبر المقبل".

وشدد عبيد على ضرورة التأكد من أن أبوريده لم يكن له دخل بالخطاب المرسل من "فيفا" وأن يكون الخطاب صادراً عن الشؤون القانونية بالاتحاد الدولي وليس أي جهة أخري.

وقال خبير اللوائح المصري إنه يجب ألا نعتبر كل ما يرد من "فيفا" وكأنه أمر ونخشى من التعامل معه.

وكان "فيفا" قد هدد بتجميد النشاط الكروي المصري، معتبراً إقالة لجنة صالح وتعيين لجنة عبد المنعم عن طريق وزير الرياضة الجديد العامري فاروق تدخلاً حكومياً في شؤون اتحاد الكرة المصري.