إسرائيل تجري تدريبات على إرسال إنذارات للهواتف النقالة

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أنه من المقرر أن تبدأ قيادة الجبهة الداخلية، اليوم الأحد، في تجربة هي الأولى من نوعها لإرسال إنذارات في حالات الطوارئ الى الهواتف النقالة بواسطة رسائل نصية قصيرة بهدف المزيد من الاستعداد لحرب مقبلة، مشيرة إلى أنها ستشمل التجربة اليوم وغداً الاثنين منطقة الرملة.

وأوضحت الصحيفة أن التجربة ستبدأ اليوم وتمتد حتى الخميس القادم لتشمل عدداً من المجالس الإقليمية والمدن في كافة أنحاء "إسرائيل" والتي ستكون ما بين الساعة الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً، في حين ستصل الذروة في التدريب يوم الخميس المقبل حيث سترسل رسائل نصية إلى جميع أنحاء البلاد عند الساعة العاشرة صباحاً.

ويشار إلى أن المئات من الإسرائيليين سيتلقون تلك الرسائل كما أن أكثر من نصف الأجهزة الخلوية متصلة بنظام الرسائل مع قيادة الجبهة الداخلية، في حين تأتي تلك التدريبات في الوقت الذي يعتزم كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش أيهود باراك ضرب إيران خلال فصل الخريف المقبل.

وتنشر الصحيفة في عددها الصادر اليوم أماكن إجراء التدريب في المدن الإسرائيلية وهي على النحو التالي:

- يومي الأحد والاثنين ستجري التدريبات في مدينة الرملة

- يوم الثلاثاء سيجري الفحوصات في كل من حيفا وعكا ونهاريا كرمئيل وصفد ومنطقة يهود وكفار سابا ونتانيا وتل أبيب ويافا واسدود وأشكلون وكريات غات وسيدروت ونيفوت.

- يوم الأربعاء سيجري فحص المنظومة في المجالس السكانية التالية: كريات شمونة، المطلة، طبريا، متسبيه رامون، ديمونا، ومنطقة يورحام.

- يوم الخميس ستجري الفحوصات في كل من العفولة، الخضيرة، الناصرة، زخرون تعتفوت، القدس، مودعين، بيت شيميش، أوفوكيم، نيفوت لهايم، مراد، ومنطقة عين صدى.