عودة لقاءات المصالحة بين "فتح وحماس" بعد عيد الفطر

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف مصدر مصري مطلع، عن تأجيل الدعوات التي كانت مقررة إرسالها لحركتي "فتح وحماس" لمناقشة ملفات المصالحة وزيارة القاهرة لما بعد عيد الفطر المبارك.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الثلاثاء، أن مصر كانت ستوجه دعوات لحركتي "فتح وحماس" بداية الأسبوع الحالي لزيارة القاهرة، إلا أن الأحداث الأخيرة التي جرت بمصر وما شهدتها من أوضاع ميدانية أجل تلك الدعوات لموعد لاحق .

ولفت المصدر المصري، إلى أن المصالحة الفلسطينية الداخلية وطريق إنجاحها وإنجازها على رأس أولويات القيادة المصرية، موضحاً أن تأجيل اللقاءات المرتقبة كانت بسبب الأوضاع الأمنية التي تعيشها البلاد خاصة الحملة الأمنية في سيناء والتي كانت رداً على العملية التي جرت في رفح" المصرية" وأسفرت عن مقتل 16 جندي مصري.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن بعد العيد سيشهد تحرك إيجابي في ملفات المصالحة العالقة، مؤكداً وجود ضغط مصري وصفه بـ"القوي" على حركتي "فتح وحماس" لتجاوز عقبات تشكيل الحكومة وعمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة وتحديث السجل الانتخابي.

وكانت مصادر مصرية تحدثت في تصريحات سابقة لـ"قدس نت" عن لقاءات مرتقبة بين حركتي "فتح وحماس" في القاهرة، إلا أن الأوضاع الميدانية التي شهدتها مصر تسبب بإلغاء تلك اللقاءات وتأجيلها لموعد لاحق.