السلطة تتلقى ردود "ايجابية" بعدم تنفيذ تهديدات شركة الكهرباء الاسرائيلية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
أكدت مصادر مطلعة، بأن السلطة الفلسطينية تلقت ردودا "ايجابية" بعدم تنفيذ تهديدات شركة الكهرباء الإسرائيلية القاضية بقطع التيار الكهربائي والاستيلاء على أملاك شركة كهرباء محافظة القدس.

وقالت المصادر في تصريح خاص لمراسل وكالة قدس نت للأنباء إن "السلطة تواصلت مع الشركة الإسرائيلية وتلقت ردودا ايجابية بعدم تنفيذ التهديدات ".

وقالت المصادر إن "الحكومة الفلسطينية ستتخذ بعض الإجراءات مثل دفع بعض المستحقات المالية من جهة وتحسين جباية الكهرباء من جهة المخيمات وبعض المناطق المصنفة (ج)..".

وكانت شركة كهرباء القدس تلقت بلاغا من الشركة القطرية الإسرائيلية يقضي بقطع التيار الكهربائي في أي وقت وفي أي مكان كخطوة أولى ومن ثم الاستيلاء والسيطرة على أملاك الشركة بدلا من الديون التي وصلت لحوالي 440 مليون شيكل .

وقال علي حمودة مساعد مدير عام شركة كهرباء القدس "أبلغتنا شركة الكهرباء الإسرائيلية بأنها ستبدأ باتخاذ إجراءات ومنها قطع التيار الكهرباء عن أي منطقة وفي أي وقت".

وأضاف حمودة في تصريح صحفي"كان هناك تهديدات منذ أكثر من أسبوع لكن ابلغونا بنيتهم اتخاذ إجراءات منها قطع التيار الكهربائي والحجز على أموال الشركة ومكاتبها الرئيسية في مدينة القدس".

وتعمل شركة كهرباء القدس على توصيل التيار الكهربائي إلى الفلسطينيين في مدن (القدس ورام الله وأريحا وبيت لحم) بعد أن تورده إليها شركة الكهرباء الإسرائيلية.

وأشار حمودة إلى أن قيمة الديون التي تطالب بها الشركة الإسرائيلية وصلت إلى 440 مليون شيكل (نحو 100 مليون دولار) ومن هذه الديون 140 مليون شيكل مبالغ مستحقة لشركة كهرباء القدس على السلطة الفلسطينية.

وتابع أن "اكبر هذه الديون هو نحو 201 مليون شيكل ومستحق للشركة على الفلسطينيين الذين يسكنون في المخيمات ويتهربون من تسديد الفواتير إضافة إلى فلسطينيين آخرين يسكنون في المناطق المصنفة (ج)، أي الخاضعة لإسرائيل"..