صور..حركة تنقل المسافرين في معبر رفح

رفح - وكالة قدس نت للأنباء
شهد معبر رفح الحدودي, اليوم الثلاثاء، حركة تنقل للمسافرين ، بعدما سمحت السلطات المصرية بإعادة فتحه لأول مرة في كلا الاتجاهين، بعد إغلاقه منذ الهجوم المسلح على موقع للجيش المصري في سيناء.

وأعلنت وزارة الداخلية بحكومة غزة أن السفر عبر المعبر الحدودي،غدا الأربعاء، سيكون للمرضى وأصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية من المسجلين في كشوفات 12 و 13 و 14 أغسطس.

ودعت الداخلية في بيان نشرته على موقعها الالكتروني المسافرين إلى التوجه إلى صالة أبو يوسف النجار بخانيونس جنوب قطاع غزة، ليتسنى نقلهم إلى المعبر للسفر.

وكان قد أكد أيوب أبو شعر مدير شرطة معبر رفح الحدودي في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء بأن آلية السفر عبر المعبر تسير وفق الشروط المصرية التي تمثلت بالحالات الإنسانة وأصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية من المسجلين في الكشوفات ولمدة ثلاثة أيام .

ووصف أبو شعر الوضع في المعبر بالسيئ جداً، داعياً السلطات المصرية لفتح المعبر بشكل فوري وأمام جميع الحالات وتطبيق التسهيلات التي أقرتها على المعبر سابقاً.

وذكرت وزارة الداخلية بحكومة غزة اليوم بأنه لن يتم السماح بسفر أي حالات غير التي تم الإعلان عنها وهي أصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية والمرضى المسجلين في كشوفات 8-9-11 أغسطس .

ودعت الداخلية المواطنين لمتابعة موقعها الالكتروني خلال الساعات المقبلة لمعرفة الكشوفات المسافرة عبر معبر رفح بالتحديد، وأشارت إلى آن آلاف الفلسطينيين من القطاع "مسجلون" في كشوفاتها بانتظار السماح لهم بالسفر.


وكالة قدس نت للأنباء رصدت بعدستها حركة المسافرين المصنفين ضمن "الحالات الإنسانية" عبر معبر رفح واعدت التقرير التالي:

تصوير : عبد الرحيم الخطيب