صبي فلسطيني بالقدس يصبح حديث المدينة لتقديمه برنامجا تلفزيونيا على فضائية "هنا القدس"

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
صار الصبي الفلسطيني عصام البشيتي (12 عاما) موضوعا للحديث في البلدة القديمة بمدينة القدس التي يتجول في شوارعها وأسواقها موجها أسئلة إلى المارة والتجار ضمن برنامج لقناة (هنا القدس) التلفزيونية المحلية.

وكان عصام قد شارك عام 2011 في الموسم الأول للبرنامج التلفزيوني (العرب لديهم مواهب) الذي تبثه شبكة إم.بي.سي الفضائية حيث تلا ابياتا من الشعر العربي. كما أجرى الصبي الموهوب مقابلة تلفزيونية في وقت سابق من العام الجاري مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال عصام لتلفزيون رويترز "باقدم برنامج مسابقات رمضاني. هو هذا البرنامج بنعرض في رمضان اسمه في القدس.. على فضائية هنا القدس. انعرض علينا أني أكون مقدمه".

وإجراء مقابلات التلفزيون في شوارع البلدة القديمة بالقدس مهمة صعبة حتى على أكثر مقدمي البرامج خبرة وحنكة لكن الصبي عصام يتقدم بثقة نحو الناس ويطرح عليهم اسئلته موضحا الجوائز التي سيحصل عليها أصحاب الإجابات الصحيحة.

وأبدى التجار والمارة في منطقة باب العامود بالقدس ترحيبا بالأسئلة الدينية التي يوجهها إليهم عصام البشيتي ضمن برنامجه.

وقال تاجر فلسطيني يدعى جاد سيوري "عصام دخل علي بصراحة فاجأني ومنيح الشاب يعني صغير وكوضع وكعمر بالنسبة لعصام منيحة أسئلته. بس فيه عنده نهفة صغيرة أنه بنسى الاسئلة".

ويبث البرنامج الذي يقدمه عصام البشيتي كل مساء خلال شهر رمضان في خلقات مدة كل منها 30 دقيقة.

وقال رجل من سكان القدس يدعى وائل سيوري "هذه حلقة كويسة ممتازة وخاصة لما تكون أسئلة دينية. لأنه فيها تنشيط وتذكير لأمور.. لمسائل دينية. فيها كمان يعني تنشيط للذاكرة. وممتازة جدا. طلة عصام كانت كثير هيكد شيقة ومبهجة".

ويعتبر عصام البشيتي برنامجه مصدر جذب إضافي للبلدة القديمة في القدس ويقول إن الناس يتجمعون حوله أثناء تصوير برنامجه في الشوارع والأسواق.

وأضاف "يعني هم أغلبية الناس بشجعوني وبدعموني أنه أكمل في هذا المشوار. بس برضه يعني فيه برضه يعني.. مش كل شيء لازم يكون فيه محبين.. فيه ناس كمان ما بحبوش هذا الشيء".

ويرى عصام البشيتي أن برنامجه التلفزيوني يساهم في زيادة المعلومات الدينية والتاريخية عند المشاهدين.