الاحتلال يفرج عن عميد الأسرى الإداريين بدر والنائب سلهب

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي, اليوم الخميس, عن عميد الأسرى الإداريين في السجون الإسرائيلية اشرف بدر, وعن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عزام سلهب.

وأوضح مركز احرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إفراج الاحتلال عن اقدم أسير إداري في سجون الإحتلال اشرف بدر من مدينة الخليل بعد اعتقال إداري استمر لمدة 35 شهرا بشكل متواصل, وعن النائب في المجلس التشريعي عزام سلهب من مدينة الخليل بعد اعتقال اداري استمر لمدة 18 شهرا.

وذكر أن عميد الأسرى الإداريين بدر (40) اعتقل في 23/9/2009 وإستمر تجديد إعتقاله الإداري طوال الفترة السابقة دون توجيه أي تهمه له سوى أنه ناشط فلسطيني, وكذلك جرى مع النائب سلهب الذي أعيد اعتقاله مرة أخرى بعد فترة بسيطة من الافراج عنه مع مجموعة من ممثلي الشرعية الفلسطينية".

وحسب المركز أحرار فإن 17 نائبا فلسطينيا معتقلين ومحتجزين في سجون الإحتلال من بينهم 3 نواب محكومين أحكام عاليه وهم مروان البرغوثي مدى الحياة واحمد سعدات وجمال الطيراوي 30 عاماً، وباقي النواب وعددهم 14 معتقلين إداريا دون توجيه أي تهمة لهم.

وطالب المؤسسات الحقوقية والجهات الرسمية بالعمل الجاد والدؤوب من أجل تأمين الإفراج عن جميع المعتقلين الإداريين المعتقلين خلافا للقوانين والمواثيق الدولية.