الإفراج عن الأسير المقدسي إبراهيم عودة بعد قضاء محكوميته

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أفرجت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية في بئر السبع عن الأسير إبراهيم موسى عودة (22 عاما)، بعد قضائه عاما وأحدا في السجون.

وقضى المحرر عودة فترة اعتقاله في سجن بئر السبع ويقول:" لقد تعمدت ادارة السجون وضعي في سجن بئر السبع (القسم الجنائي) مع المعتقلين على خلفيات السرقة والمخدرات وكنا مجموعة من 4 شبان من سلوان وتم توزيعنا على هذه الأقسام ولم نبقى سويا".

وحذر عودة من وقوع الأسرى الأمنين في أفخاخ الأسرى الجنائيين (المدنيين)،بأن يتحولوا الى سارقين أو متعاطي للمخدرات، وقال:" إن إسرائيل تحاول بذلك إذابة الحس الوطني عند الجيل الصاعد."

وتعبتر عائلة الشيخ موسى عودة من العائلات السلوانية المرابطة في منزلها وبلدتها رغم الملاحقات الإسرائيلية لها، فوالد "موسى عودة" أسير محرر في صفقة عام 1985 وكان يقضي حكما بالسجن المؤبد، وخلال السنوات الماضية استدعي إلى التحقيق عدة مرات وأبعد عن منزله، ومؤخرا صدر حكما بسجنه الفعلي مدة 5 شهور وعليه أن يسلم نفسه في منتصف أيلول القادم، في حال رفض الاستئناف المقدم من محاميه.

كما اعتقل ابنه محمد وقضى في السجون 18 شهرا، إضافة إلى ملاحقة ابنه مسلم (12 عاما) واعتقل 8 مرات وتعرض لجراح خطيرة جراء إصابته بكسر بالجمجمة بعد اعتداء المستعربين عليه.

جدير بالذكر بان الشاب المحرر عودة اعتقل بعد مطاردته لعدة أسابيع بتهمة إلقاء الحجارة على وحدة المستعربين أثناء تواجدها في بلدة سلوان، وقضى فترة اعتقاله في سجن بئر السبع، وكان قد تقدم إلى "لجنة الشليش" لتخفيض مدة الحكم إلا انها رفض لأسباب أمنية، ويعتبر هذا الاعتقال الثاني لإبراهيم ، حيث قضى المرة الأولى بتاريخ 1-6-2010 لمدة عشرة شهور حتى 10-3-2011، وتم اعتقال للمرة الثانية بتاريخ 14-8-2011.