صور ... الفصائل تخرج بمسيرات إحياء ليوم القدس العالمي بغزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
خرجت بعد ظهر، اليوم الجمعة، مسيرات حاشدة في مدينة غزة لإحياء "يوم القدس العالمي" التي تصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، حيث توحدت الفصائل الفلسطينية في مسيرة انطلقت عقب الصلاة من مساجد مدينة غزة، باتجاه برج "شوا وحصري" وسط المدينة.

ورفعت الفصائل شعارات دعت للوحدة الداخلية، وإنهاء الانقسام، والحفاظ على المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك،وردد المشاركين هتافات، بحماية القدس والمسجد الأقصى من الاحتلال الإسرائيلي، والتحرك الفوري لإنقاذه .

ومن جانبه قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا في كلمة باسم القوى الوطنية والإسلامية إن " هذه المناسبة خصصت في كل آخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك عقب الثورة الإسلامية الإيرانية وأن يوم القدس العالمي الذي أتت به الثورة الإسلامية الإيرانية في عهد الخوميني جاء ليؤكد على أن مدينة القدس حاضرة عربياً وإسلامياً".

وأكد أن مدينة القدس هي عاصمة لفلسطين،أن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه متمسكين بحق العودة وتقرير المصير وبالإفراج عن كافة المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى التمسك في خيار المقاومة بكل أشكالها .

وشدد مهنا على ضرورة إنهاء الانقسام البغيض، موجهاً دعوة إلى الجماهير الفلسطينية في كل مكان للضغط على طرفي الانقسام من أجل إنهائه، مبيناً أن القوى الوطنية والإسلامية تعاهد الشعب الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية بالعمل على تحرير القدس وفلسطين.

وكالة قدس نت للأنباء رصدت بعدستها مسيرات إحياء "يوم القدس العالمي" بغزة
عدسة سلطان ناصر