صور..إقبال على لعبة "بينت بول "في غزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
بإقبال منقطع النظير تستقبل لعبة "بينت بول" محبيها في قطاع غزة , وسط إعجاب كبير, بعدما تم افتتاح المنتجع الترفيهي الرياضي "سي لامي" في أغسطس/آب الجاري في إطار ما يشهده القطاع من انتشار لظاهرة المنتجعات التي تتزايد بهدف التخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين في ظل الحصار الإسرائيلي المستمر منذ ست سنوات .

ويقول عطا الله أبو عودة المدير التنفيذي لمنتجع " سي لامي" الواقع غرب مدينة غزة، إن لعبة "بينت بول" دخلت ولأول مرة في قطاع غزة عبر منتج "سي لامي" حتى يتعرف عليها الشباب الفلسطيني,وصممت على مستوى عالي جدا وتم توفير جميع الإمكانيات والأدوات التي يحتاجوها المتسابقين أثناء ممارستها.

ويوضح أبو عودة في حديث لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, طارق الزعنون, بأن اللعبة هي لعبة رماية مصممة على مساحة 2000 متر مربع بأرضية خضراء , ويتم التنافس فيها بين فريقين، ويتكون كل فريق من 5 إلى 7 أفراد يرتدي كل فريق منهم زى خاص ملون يميزه عن الفريق الآخر، ويتم تزويدهم بأقنعة واقية , وبنادق تحتوي على كبسولات "طلقات" مطاطية لا تسبب ضرر وتحتوي على طلاء "لون" وعند إصابة أفراد أو كرات الخصم الآخر تنفجر.

ويبين بأن لعبة "بينت بول" والتي يعني اسمها باللغة العربية "الكرة الملونة" لها قوانين خاصة فيها يتم تطبيقها من قبل كل الأفراد من الفريقين المتسابقين, وتضمن عدم إطلاق الطلقات على الخصم إلا من مسافة لا تقل على خمسة أمتار , ويمنع على المتسابقين رفع قناع الرأس, ويمنع إطلاق الطلاقات على الأفراد الذين أصيبوا, وعند إصابة متسابق يجب أن ينطق بكلمة "هت" .

ويشير إلى أنه يتم القضاء على الخصم عن طريق الكبسولات الكروية المطاطية التي تحتوي على مادة غير سامة، ومواد قابلة للذوبان في الماء والصبغ، حيث يتم تسديد هذه الكرات عبر بندقية تحتوي على غاز مضغوط.

ولفت أبو عودة إلى أن هذه اللعبة تستهدف الشباب بالدرجة الأولى، وأن حجم الإقبال كبير جدا وفي تزايد مستمر, مشيرا بأن ممارسة هذه اللعبة يجب أن تتم من خلال الحجز مسبقا عبر التوجه إلى منتج " سي لامي " وشراء التذاكر الخاصة في اللعبة .

أما ميدان لعبة "بينت بول" فيتضمن تجهيزات فنية من إضاءة تسمح باللعب ليلا ونهارا، بالإضافة لتجهيزات خاصة بمعدات اللعبة، ووجود اثنين من الحكام لمراقبة مجرى اللعبة وتحديد الفريق الفائز .

ويضيف المدير التنفيذي لمنتجع "سي لامي" والذي يعني باللغة العربية "أنا وصديقي"بأن أسعار التذاكر لممارسة اللعبة تختلف من واحدة لأخرى قائلاً " تذكرة الجندي تحتوي على 30 طلقة مطاطية وسعرها 20 شيكل , تذكرة الضابط تحتوي على 50 طلقة وسعرها 30 شيكل , تذكرة الجنرال تحتوي على 75 طلقة وسعرها 40 شيكل..إلخ.

ولعبة "بينت بول" هي لعبة غربية مشهورة على مستوى العالم , انتشرت حديثا في عدة دول، حيث يمارسها الكثير من هواتها ولاقت إعجاب الكثير من الناس، ويقول أبو عودة" لعبة بينت بول يمارسها أكثر من 120 مليون شخص في العالم."

ويحتوي منتجع "سي لامي" الأول من نوعه في قطاع غزة على مجموعة من الألعاب الترفيهية بجانب لعبة "بينت بول" مثل "ملعب الصابون" للأطفال والشباب وهو عبارة عن جوانب منفوخة بالهواء وأرضية تحتوي علي طبقة مطاطية مبلله بالماء والصابون .

بالإضافة إلي لعبة "بن جرين" ولعبة "سباق الحصن" وغيرها من الألعاب التي تستهدف الأطفال والبنات وجميع الفئات العمرية، كما يحتوي منتجع "سي لامي" الذي يقع قبالة شاطئ بحر غزة, على استراحة كبيرة خاصة بالعائلات وتتضمن جلسات هادئة لكل الوافدين إليه .

عدسة وكالة قدس نت للأنباء زارت منتج "سي لامي" واعدت التقرير التالي:
عدسة: سمر أبو العوف