المنسي: وفد قطري سيصل غزة قريبا لتوقيع عقود مشاريع الإعمار

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة يوسف المنسي, اليوم الأربعاء, أن بدء تنفيذ مشاريع إعمار غزة تنتظر وصول الوفد القطري المكلف من الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى قطاع غزة لمباشرة العمل .

وقال المنسي في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, إن "الوفد القطري سيصل قطاع غزة خلال أسبوعين لمناقشة ترتيبات إنشاء مكتب قطري يختص بمشاريع الإعمار التي سيتم البدء بتنفيذها عقب زيارة الوفد إلى القطاع".

وأضاف أن الوفد سيناقش وضع كافة الترتيبات اللازمة لبدء تنفيذ المرحلة الشاملة من إعمار قطاع غزة لبناء ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في حربه التي شنها أواخر عام 2008.

وأشار إلى أن الوفد سيقوم بالإشراف على بناء المكتب القطري, وكذلك توقيع عقود مشاريع الإعمار مع المقاولين والعمال الذين سيقوموا بتنفيذ وبناء هذه المشاريع المتفق عليها مع الجانب القطري.

وكان الوزير المنسي قد أعلن بأن المرحلة الأولى من مشروع إعمار قطاع غزة الممول من الحكومة القطرية ستبدأ أعمالها عقب عيد الفطر.

وأضاف المنسي في تصريح سابق لمراسلنا بأن هذا الدعم جاء عندما زار وفد من حكومته, قطر حيث تم عرض مشروع الإعمار والذي وافق عليه فورا الأمير القطري، ودعمه بمبلغ 250 مليون دولار.