كوب واحد من الماء لشحن اللاب توب

طوكيو – وكالة قدس نت للأنباء
صمم يابانيان حاسوباً لوحياً "لاب توب" حديثاً يتم شحنه بالماء لتوفير الطاقة وكذلك استخدام الطاقة النظيفة لشحن الأجهزة في المستقبل كبديل للكهرباء.

فمع زيادة استخدام الأجهزة قد يعاني العالم من نقص في الكهرباء! فما هو الحل؟ الحل هو استخدام كوب واحد من المياه لشحن البطارية! قد تندهش من الفكرة بالطبع ولكن ربما تقتنع بها وهو ما سوف يعمل عليه لإنتاج أول صيحة منه ليصبح حقيقة قريباً.

وشرح مصممو ذلك الجهاز وهما اليبانيان هايرم كيم وسين جي بيك كيفية عمله "إن النظام يستخدم خزان المياه الخارجية وهو يعتبر بطارية ذلك الجهاز، والجميع يعلم أن المياه عنصراها هما الهيدروجين والأكسجين، وهما بالتحديد مولد الطاقة لذلك الجهاز، فما إن يتم وضع البطارية التي هي خزان الجهاز في كوب المياه يقوم ذلك الخزان بامتصاص المياه، وبعد وضعه وتركيبه في الجهاز يقوم بتوليد الطاقة من خلال صمام خاص بالجهاز عن طريق الأكسجين والهيدروجين وتفاعلهما داخل ذلك الصمام.

قد يكون ذلك الجهاز مدهش لأنه يمكنه توليد طاقته من المياه فقط، لكنه ووفق صحيفة "الوفد" المصرية، فإنه يتميز أيضاً بسهولة حملة من مكان لآخر وذلك لأنه يتم طيه بسهولة.

وتم تصميم الجهاز باللون الأخضر فقط، فكما تعتمد الطبيعة والبيئة على المياه بعنصريها وأيضاً الأكسجين الذي هو أحد عناصر المياه، فيعتمد ذلك الجهاز أيضا عليهما ولذلك تم ربطه بالطبيعة والأهم أنه يساعد في الحفاظ على البيئة واستخدام الطاقة النظيفة فقط.