البرغوثي: قرار جنوب أفريقيا جاء تمهيداً لمنع المنتجات الإسرائيلية بشكل كامل

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي, اليوم الخميس, أن حملة مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية تسير بشكل قوي وكبير في داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها.

وأضاف البرغوثي في حديث مع وكالة قدس نت للأنباء, بأن حكومة جنوب إفريقيا إتخذت قرار بتسجيل الصادرات الإسرائيلية إلى جنوب إفريقيا، حسب المنشأ، للتمييز بين ما يتم صنعه منها داخل إسرائيل، وما يصنع داخل المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967م.

وأوضح أن هذا القرار الذي صدر عن جنوب إفريقيا إنما هو بداية لمنع دخول وإستيراد المنتجات الإسرائيلية من أجل مقاطعتها بشكل كامل, معبراً عن شكره وتقديره لحكومة جنوب إفريقيا لدعمها لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن هناك حملات مقاطعة كبيرة على مستوى العالم تسير بشكل ممتاز, ومنها إتحاد النقابات البريطانية الذي يقود حملة في بريطانيا لمقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية, كرد على نظام الإبرتهايد التي تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت أمين عام المبادرة الوطنية إلى أن هناك حملة كبيرة أيضاً في فرنسا, وفي الولايات المتحدة أيضاً بإغلاق العديد من المتاجر فيها بسبب بضائع المستوطنات الإسرائيلية, معبراً عن أمله في أن تشهد الأراضي الفلسطينية نشاطاً كبيراً كهذا لأننا يجب أن نبدأ بأنفسنا.