عريقات يتوج أبطال سباق السيارات في اريحا‎

أريحا - وكالة قدس نت للأنباء
بحضور أكثر من ثلاثة ألاف متفرج، توج الدكتور صائب عريقات الرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، البطل يزن حموضة بكأس المركز الاول في الجولة الرابعة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012، والبطلة مرح زحالقة بكأس المركز الاول على فئة السيدات.

وفي أمسية رياضية رائعة اقميت، مساء امس، أعطى الدكتور صائب عريقات وايهاب الباتع رئيس الوفد الأردني وخالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات، إشارة بدء السباق للمتسابق ماهر البشتاوي بطل الجولة الثالثة. بحضور زكي طارق مدير عام شركة اوتو زون وكلاء سيارات بيجو في فلسطين الراعي الرسمي للجولة الرابعة وجاك سعادة مدير عام كافيه شوب جاسمين الراعي لفريق السيدات، وحضور عدد كبير من ممثلي الجهات والفعاليات الرسمية والشعبية وعدد من رجال الاعمال واعضاء الاتحاد نادر عريقات ويوسف النتشة وغاسن هواش وميسون الجيوسي مدير فريق السيدات.

وشهدت المرحلة الاولى من السباق منافسة قوية بين المتسابقين، البالغ عددهم 34 متسابقا ومتسابقة في ظل تشجيع رائع من الجماهير المحتشدة التي تفاعلت مع اصوات الفرامل واللمحات الفنية الرائعة من المتسابقين.

وفي المرحلة الثانية تمكن معظم المتسابقين من كسر ارقام المرحلة الثانية خاصة المتسابق يزن حموضة وطارق صرصور وابراهيم البجة وماهر البشتاوي وجمال تفاحة ومرح زحالقة.

بعد انتهاء السباق، أقيم حفل التتويج في مسرح جامعة الاستقلال بحضور الدكتور صائب عريقات وايهاب الباتع ومحمد صعايدة ممثلا عن جامعة الاستقلال وخالد قدورة ونادر عريقات ويوسف النتشة والمهندس طالب ابو رميس ممثلا عن شركة اوتو زون وكلاء بيجو في فلسطين، وجاك سعادة صاحب شركة جاسمين كافي وسامية شعبان مديرة فريق العاصمة.

وتولى فتحي براهمة ومحمد ابو عرام عرافة الحفل، وبعد الاستماع للسلام الملكي الاردني والنشيد الوطني الفلسطيني ألقى الدكتور صائب عريقات كلمة شيقة تفاعل الحاضرون معها حيث مزج ما بين السياسة والرياضة.

فشكر عريقات اعضاء الوفد الاردني وعلى رأسهم ايهاب الباتع لقدومهم الى فلسطين وتلبيتهم الدعوة وقال: "نتمنى أن يأتي اليوم لتعرفون قيمة تلبيتكم لهذه الدعوة وحضوركم الى فلسطين، فتوجيهات الملك عبد الله ملك الاردن والاسرة الهاشمية لها مدلولات سياسية سنقطف ثمارها في القريب العاجل".
وشكر عريقات الرئيس محمود عباس لمواقفه الجياشة والداعمة للرياضة الفلسطينية، كما شكر أسرة جامعة الاستقلال وعلى رأسها اللواء توفيق الطيراوي لفتحهم ابواب الجامعة ومرافقها لاتحاد رياضة السيارات.

كما شكر أسرة الاتحاد وتغنى برئيس الاتحاد خالد قدورة على جهده ومثابرته في سبيل النهوض بهذه الرياضة معتبرا اياه بالمثابر والمعطاء والمبدع في آن واحد.
كما شكر المتسابقين والمتسابقات وحيى الشركات الراعية وخصوصا شركة اوتو زون وكلاء بيجو لرعايتهم للسباق وجاسمين كافيه لرعايته للفريق السيدات وباقي الشركات الراعية للمتسابقين، واختتم شكره للإعلاميين لقيامهم بتغطية نشاطات الاتحاد، وتمنى "ان تكون الجولة الختامية في شهر كانون اول القادم وفلسطين محررة من الاحتلال".

وبين عريقات "بأن كل مواطن فلسطيني ولد على هدف واحد فقط الا وهو إعادة فلسطين من المحتل"، مشددا على "أن الدولة الفلسطينية هي دولة المضمون وهي النسيج الاجتماعي والاقتصادي والرياضي وهي دولة المكاشفة والمحاسبة تقوم على الشفافية والديمقراطية".

بعد انتهاء كلمة الدكتور صائب عريقات تقدم خالد دورة رئيس الاتحاد ليعلن نتائج السباق وتتويج الابطال.