الأمعري يحسم لقب كأس أبو عمار بثلاثية بشباك بلاطة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أحرز مركز شباب الأمعري، مساء اليوم السبت، لقب كأس الشهيد أبو عمار لكرة القدم بفوزه في اللقاء النهائي للبطولة على مركز بلاطة بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جمعهما على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالقدس شمال مدينة القدس المحتلة.

واستحق الأمعري اللقب لأول مرة في تاريخه، بعد أن كان وصل لنهائي النسختين الأولى والثانية لكنه فشل في إحراز اللقب، ونجح لاعبوه في حسم نتيجة المباراة في الشوط الأول الذي شهد تسجيل الأهداف الأربعة للفريقين، بينما قدم لاعبو بلاطة أداء قويا في خوضهم أول نهائي في هذه البطولة، لكن قلة الخبرة في مثل هذه اللقاءات حرمتهم من الخروج فائزين والتتويج باللقب.

وبكر الأمعري في افتتاح التسجيل رغم أن البداية جاءت قوية من صالح لاعبي بلاطة، وجاء هدف التقدم في الدقيقة التاسعة من زمن الشوط الأول من كرة جماعية عبر المميز علي عدوي الذي أوصل الكرة إلى نجم اللقاء سليمان العبيد الذي سدد الكرة من داخل صندوق الجزاء في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس مصطفى زيادة الذي لم يحرك لها ساكنا.

وعزز العبيد نفسه من تقدم فريقه بهدف ثاني جاء في الدقيقة 26 بعد أن تلاعب بعدد من لاعبي بلاطة وسدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس غير الموفق زيادة، ليقلص بلاطة بعدها بدقيقة النتيجة بهدف أحرزه عمر أردنية من تسديدة قوية وضعها على يسار حارس الأمعري عبد الله الصيداوي.

ورد الأمعري سريعا على هذا الهدف، واستطاع علي عدوي تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 30 بعد أن لاحظ تقدم حارس بلاطة وسدد الكرة عاديةمن على مشارف منطقة الجزاء في المرمى، لينتهي الشوط بتقدم الأمعري بثلاثة أهداف لهدف.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من قبل بلاطة، ولاحت له فرصة خطرة لتقليص النتيجة في الدقيقة 57 من تسديدة قوية من خارج صندوق الجزاء من وسيم عقاب نجح الحارس الصيداوي في التصدي لها على دفعتين.

وكاد البديل أحمد كشكش أن يضاعف النتيجة للأمعري من كرة رأسية في الدقيقة 62 لكنها مرت بجوار القائم الأيسر، وبعدها غابت الفرص الحقيقية للفريقين، لينتهي اللقاء بفوز الأمعري وتتويجه بلقب كأس الشهيد أبو عمار.